الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"علماء المسلمين" يدعو لهبة تضامنية مع "الأقصى"

حجم الخط
القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المجتمع الدولي إلى "هبة تضامنية" لمنع اقتحام المسجد الأقصى، وذلك عشية تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية التي ينوي مستوطنون تنفيذها غدًا الثلاثاء.

وقال الأمين العام للاتحاد علي القره داغي، إن "دعوة مسيرة الأعلام الاستفزازية، المعتزم تنظيمها بالقدس يوم غد، قد تؤدي إلى تفجر الأوضاع مجددا بما في ذلك قطاع غزة".

واعتبر القره داغي في بيانٍ له أن "اعتداءات سلطات الاحتلال ضد المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى، هي إرهاب دولة منظم، يهدف استكمال حلقات تهويد القدس وضرب الوجود العربي الفلسطيني فيها".

وشدد على أن "استمرار انتهاك حرمة المسجد يتطلب من المجتمع الدولي، الضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاته المستقبلية، وإجباره على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني".

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب تنظيم مسيرةٍ شرقي القدس، يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلة، حيث كان من المقرر أن تنظم الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بعد العدوان على غزة.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران/ يونيو الجاري، رفضت شرطة الاحتلال في طلب جماعات اليمين الإسرائيلية، تنظيمها الخميس الماضي، لكن تحت الضغط، وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"،على تنظيمها غدًا الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية مرورًا بباب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، ومنه إلى باب الخليل، وصولًا إلى حائط البراق شرق القدس.