الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بينها الشرب من الشفاطة

9عادات يومية تهددك بالشيخوخة المبكرة

حجم الخط
2021_6_11_14_3_14_766.jpg
بيروت-وكالات

 9 عادات يجب عليك التخلص منها لتبدو أصغر سنًا بدون البوتوكس أو الجراحة التجميلية:

1- الأنظمة الغذائية قليلة الدسم:

لمنع التجاعيد، من الضروري تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها، والنظام الغذائي قليل الدسم يحرمنا من هذا المكون، ما يتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة.

2- الشرب من خلال الشفاطة:

عند احتساء المشروبات من خلال شفاط، يجب أن تقوم بضم شفتيك ما قد يتسبب في تكون خطوط وتجاعيد حول فمك، الأمر نفسه ينطبق على التدخين، حاول أن تشرب مباشرة من الكأس، وإذا كنت مدخنًا فابذل قصارى جهدك للإقلاع عن التدخين، ففوائد الإقلاع عنها هائلة.

3- النوم على جانبك:

النوم على جانبك، مع ضغط وجهك على الوسادة، يسبب ويزيد التجاعيد على الخدين والذقن، يقول الخبراء أن النوم بشكل مسطح على ظهرك هو أفضل وضع للنوم للبقاء شابًا ومنتعشًا.

4- وضع الجلوس السيئ:

تؤدي الوضعية السيئة إلى انحراف العمود الفقري ، وتصبح العضلات والعظام متوترة بشكل غير طبيعي، تؤدي هذه الأضرار إلى الشعور بالألم والإرهاق ويمكن أن تتسبب بحدوث تشوه دائم.

5- استخدام الحماية من الشمس فقط في المصايف:

التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية هو السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة، لحماية نفسك من تأثيرات الشمس القاسية، من المهم وضع واقي الشمس حتى عندما يكون الجو غائمًا لأن السحب تحجب ما لا يزيد عن 20٪ من الأشعة فوق البنفسجية.

6- الإفراط في استخدام نظام التدفئة:

الاستخدام المفرط للتدفئة الاصطناعية يجعل الهواء الداخلي شديد الجفاف، فتصبح بشرتك وشعرك جافين وتحصل على مزيد من التجاعيد.

7- كثرة مشاهدة التلفاز:

وجدت إحدى الدراسات أنه مقابل كل ساعة تقضيها في مشاهدة التلفزيون، ينخفض متوسط العمر المتوقع بمقدار 22 دقيقة، يوصي الخبراء بأنك سواء كنت جالسًا على الأريكة أو على مكتبك، يجب عليك المشي كل نصف ساعة.

8- قلة النوم:

يحتاج البالغون إلى 7 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة، يوصي الخبراء بالذهاب إلى الفراش مبكرًا إذا شعرت بنقص الطاقة أو البطء العقلي أو زيادة الوزن.

9- الإجهاد بسبب سوء التنظيم:

أظهرت العديد من الدراسات أن الإجهاد المزمن يتسبب في أضرار جسيمة للخلايا، مما قد يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة، لا تتعثر، وحاول إنجاز كل شيء في الوقت المحدد.