الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مجلس وزراء الإعلام العرب يقرر دعم الرواية الفلسطينية

حجم الخط
مجلس.jpg
الكويت-وكالات

قال وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، إن مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الإعلام العرب، تبنى طلب فلسطين بدعم وتعزيز الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الاستعمارية في الإعلام العربي.

تصريحات المحمود جاءت عقب اختتام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الإعلام العرب، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد أن القرار يأتي للرد على كافة محاولات تزوير الرواية والتراث وطمس الموروث الثقافي الفلسطيني والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من المشروع الوطني.

وأضاف أن مشاركة فلسطين في اللجنة الدائمة للإعلام العربي، والمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام وصولا إلى مجلس الجامعة العربية لوزراء الإعلام بكامل هيئته اليوم هو بمثابة تأكيد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية.

وأشار إلى أن كلمات ومداخلات وزراء الإعلام الأعضاء في الجلسة الافتتاحية للمجلس، كانت داعمة ومساندة للإعلام والموقف الفلسطيني .

وأوضح أن المجلس أقر جميع ما تقدم به الوفد الفلسطيني من مقترحات وتوصيات، والتي كانت أهمها إنشاء مكتب خاص ونقطة تواصل بين وزارة الإعلام الفلسطينية ومجلس وزراء الإعلام العرب؛ بهدف وضع الأمانة العامة بما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات وممارسات.

ولفت المحمود إلى الموافقة أيضا من دولة الكويت على تبني مشروع الموسوعة المسموعة والمرئية وهو مشروع هام لفلسطين وللدول العربية أيضا.

وطالب بضرورة وسرعة تفعيل كافة التوصيات والقرارات الصادرة عن الاجتماعات الحالية والسابقة لخطورة ما تمر به القضية الفلسطينية.