الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فلسطين توجه 3 رسائل أممية حول الانتهاكات الإسرائيلية

حجم الخط
رياض منصور.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بعث مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول الانتهاكات الإسرائيلية.

وركز "منصور" على تفاقم الأوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، تصعيد ممارساتهم غير القانونية، وانتهاكاتهم لمدينة القدس، ومدن الضفة الغربية.

وأشار "منصور" إلى مواصلة إسرائيل انتهاكاتها "لوقف إطلاق النار"، وقيامها بشن المزيد من الهجمات ضد الفلسطينيين، بما في ذلك جولة أخرى من الضربات الجوية على قطاع غزة فجر أمس الأربعاء، واستفزازات المستوطنين المستمرة في مدينة القدس.

وأكد أنه ليس لإسرائيل أي حق، في توجيه المسيرات العنصرية عبر المدن الفلسطينية، أو على تحصين مناطق في جميع أنحاء القدس، بما في ذلك أحياء الشيخ جراح وسلوان.

ونوه إلى قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بـمضاعفة خطابه المناهض للفلسطينيين وإعلان وجهات نظره الراسخة للاحتلال، ومواصلة الحكومة الجديدة تعزيز المستوطنات.

وطالب "منصور" بضرورة مجابهة محاولات إسرائيل لتطبيع احتلالها، بإجراءات كفيلة بوقف هذه الأعمال العدوانية وحماية الأرواح البشرية.