الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في إطار الحركة السياسية والدبلوماسية

بالصور "هنية" يلتقي رئيس الوزراء المغربي

حجم الخط
هنية في المغرب.jpg
الرباط - وكالات

بدأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء أمس الأربعاء، لقاءاته في المغرب مع رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني لبحث القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ونتائج معركة سيف القدس وسبل دعم القضية والشعب الفلسطيني.

واستعرض "هنية" التطورات الأخيرة في فلسطين قبل وبعد معركة "سيف القدس"، من محاولات تهجير الفلسطينيين من مدينة القدس، والسيطرة على باب العامود، واقتحام المسجد الأقصى.

وشدد "هنية" على أن المقاومة نجحت في إلحاق الهزيمة بالاحتلال الإسرائيلي، خلال معركة "سيف القدس".

وأضاف "هنية" أنه سيتم البحث بعمق، العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك والمرتبطة بتطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والمنطقة.

ومن جانبه، أكد رئيس حزب العدالة والتنمية "العثماني"أن الشعب المغربي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته، وهو ما تُرجم في المسيرات المليونية خلال عقد من الزمن تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في مناسبات متعددة.

وأشار "العثماني" إلى العمل المتواصل لمؤسسة بيت مال القدس، التي يرأسها ملك المغرب لدعم المقدسيين والحفاظ على هوية القدس.

وأوضح "العثماني" مواقف الملك الرافضة لصفقة القرن وتهويد القدس، مشيرًا إلى آخر هذه المواقف بتوجيه الدعم لغزة والضفة، إبان الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة.

وبيّن " العثماني" أهمية وحدة الصف الفلسطيني لتقوية القضية الفلسطينية، والوقوف في وجه مخططات الاحتلال، وأكد دعم حزب العدالة والتنمية للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرتها، معتبرًا تقوية العلاقة مع كل الفئات الفلسطينية علاقة صداقة وتعاون.

يُذكر أن إسماعيل هنية ووفد حركة حماس، قد وصلوا عصر الأربعاء إلى المغرب في إطار الحركة السياسية والدبلوماسية النشطة، التي يقوم بها في أعقاب معركة سيف القدس.

وقام بلقاء أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ثم التقى وزير المخابرات المصري في القاهرة، ويُعتبر المغرب محطته الثالثة، وسوف يزور عقبه موريتانيا مطلع الأسبوع المقبل.
 

رؤساء.jpg
 

200524472_602464740715848_5170929759250306897_n.jpg
 

زيارة دولية.jpg
 

هنية.jpg
 

اسماعيل هنية.jpg
وفد.jpg