أطعمة تنفجر عند تسخينها في المايكرويف!

حجم الخط
طعام.jpg
دبي - وكالات

مما لا شكَّ فيه، بأن جهاز المايكرويف، سهّل الكثير من مهام الحياة اليومية في المطبخ، ووفرّ وقتاً طويلاً كنا نقضيه بتسخين الأطعمة.

ولكن على الرغم من ذلك، فعلينا أن ندرك أمراً مهماً، وهو أنه لا يمكننا تسخين جميع أنواع الأطعمة في المايكرويف، وذلك لأن هنالك بعض الأنواع التي من الممكن أن تنفجر بداخله أثناء تسخينها، مما قد يسبب الكثير من المشاكل.

اللحوم المجمدة

يعتقد البعض منا، أن المايكرويف قد يكون وسيلة أسرع لإذابة وتفكيك اللحوم والدواجن المجمدة، ولكن هذا الأمر يعتبر خطيراً جداً، لأن اللحوم المصنعة تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة، التي تسبب عملية أكسدة الكوليسترول عند تعرضها لأشعة المايكروويف.

وتؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يعرضنا إلى العديد من أمراض القلب والشرايين، لذلك، يُنصح بعدم تسخين هذه اللحوم في المايكرويف.

المأكولات البحرية

إن طبيعة هذه المأكولات حساسة جداً، إلى الدرجة التي قد تتسبب الأشعة الصادرة من جهاز المايكرويف، إلى احتراقها.

وعلى جانب آخر، تؤدي هذه الأشعة إلى صنع كمية كبيرة من البخار فيها، ما يفقد المأكولات البحرية الكثير من قيمتها الغذائية.

الأطعمة التي تحتوي على ورق الألومنيوم

الخطر بهذا النوع من الأطعمة، لا يتوقف على فقد القيمة الغذائية لها، أو تسببها بأضرارٍ صحية، بل وأيضاً قد تتسبب باشتعال جهاز المايكرويف.

علينا أن لا نقوم بتسخين الأطعمة أبداً المغلفة أو الموجودة في أواني أو علب مصنوعة من الألمنيوم داخل هذا الجهاز، لأن الألمنيوم سوف ينصهر ويُسبب شرارات متطايرة تحرق المايكرويف من الداخل، ناهيكم عن تسببها بأضرار صحية في الطعام نفسه.

البيتزا

من أكبر المشاكل التي قد نتعرض لها في حال قمنا بتسخين البيتزا داخل المايكرويف، أنها سوف تفقدها هشاشتها وتركيبتها بالكامل، بالإضافة إلى حدوث احتجاز البخار داخل البيتزا، ما يؤدي إلى انفجارها.

البيض

لا يستطيع البيض احتمال درجات الحرارة المرتفعة التي يصدرها المايكرويف، لذلك فالبيض غالباً ما ينفجر في الداخل، ويتسبب بمصنع مواد سامة مضرة بالجهاز الهضمي إن فكرنا بتناوله.

ناهيكم عن الرائحة الكريهة وصعوبة التنظيف لجهاز المايكرويف إن حصل وانفجر البيض في داخله.

الخضراوات الورقية

من أخطار تسخين الخضراوات الورقية في المايكرويف، أن أشعة الجهاز وحرارته تجعل هذه الخضراوات تفرز مادة النترات، التي تتحول فيما بعد إلى مادة "النيتروزامين" الذي قد يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان.

كما أن المايكرويف يُفقد هذه الخضراوات الورقية قيمتها الغذائية.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk