الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

السياحة والآثار تطلق مشروعان لدعم القطاع السياحي

حجم الخط
سياحة.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة السياحة والآثار، مشروعين لدعم القطاع السياحي، وذلك ضمن خطتها لدعم عودة هذا القطاع للحياة والعمل، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)

وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، خلال احتفال أقيم في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، اليوم الخميس، إن المشروع الأول يتمثل بتدريب كوادر القطاع السياحي، أما الثاني هو لإعادة التوظيف مع دعم الأجور.

وقالت معايعة، إن الهدف هو إنعاش القطاع السياحي في إنتاج واعتماد بروتوكولات صحية سياحية بمعايير عالمية، إضافة لرفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة

وفي السيّاق، أكد رئيس مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين كريستيان كلاغيس، عن أهمية الشراكة التي حققتها مؤسسة "GIZ" والقطاع الخاص، مع وزارة السياحة والآثار للخروج في هذين المشروعين المهمين، مبينًا، ضرورة استمرار العمل المشترك لما فيه خدمة للطرفين.

وتحدّث مدير عام التسويق السياحي في وزارة السياحة والآثار، ماجد اسحق، عن الخطة الوطنية لإنعاش السياحة الفلسطينية بعنوان "جاهزين"، بهدف التوظيف الذي سيوفر دورات تدريبية افتراضية.

وقال اسحق، "إن البرنامج يهدف إلى رفع قدرات العاملين في مجال السياحة، ممن كانوا يعملون في السياحة قبل وأثناء جائحة كورونا.

وتأتي هذه المشاريع ضمن خطة وزارة  السياحة والأثار في إنعاش القطاع السياحي الفلسطيني.