الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

جامعة النجاح تحتفل بتخريج الفوج الـ39

حجم الخط
من حفل التخرج
نابلس - سند

أطلقت جامعة النجاح الوطنية الاثنين، احتفالاتها الرسمية بتخريج الفوج التاسع والثلاثين من طلبتها، والتي بدأتها بحفل تكريم أوائل الكليات والأقسام وطلبة كلية الشرف.

وأُقيم الحفل في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود أبو مويس، وبحضور رسمي وشعبي.

وفي كلمته، رحب رئيس مجلس الأمناء صبيح المصري، بالحضور، وهنأ الخريجين وأهاليهم وذويهم.

وقال المصري: "إن جامعة النجاح التي تخرج اليوم فوجاً جديداً من طلبتها، وتحتضن العلم والعلماء، هي قلعة عظيمة برجالها وأبنائها".

ودعا الجميع إلى "الحفاظ على النجاح، وعلى مسيرة النجاح التي بدأت منذ مئة عام وما زالت تتواصل بهمة ونشاط وثبات.

وأكد أن الجامعة تزداد نجاحاً وتقدماً في كل عام بفضل مؤسسيها والقائمين عليها، وهم "رجال أوفياءٌ يستحقون منا الاحترام والتقدير".

ولفت إلى أن طلبة النجاح ينتشرون في كل بقاع الأرض، ويثبتون أنهم الأفضل والأكفأ في مجالات العمل، ولهذا يتسابق أرباب العمل على استقطابهم.

وأشار إلى هناك العديد من المؤسسات تتعاقد مع طلاب النجاح في شركاتهم ومؤسساتهم ومدارسهم حتى قبل تخرجهم.

بدوره، خاطب القائم بأعمال الجامعة ماهر النتشة، الخريجين، واصفا إياهم بأنهم "قافلة جديدة من قوافل العلم التي تحمل البشرى لهذا الوطن، وترسم علامة النصر في سماء فلسطين".

واستعرض النتشة عدداً من الإنجازات التي حققتها الجامعة.

وأشار إلى أن عدد الأبحاث التي نشرتها الجامعة خلال العام الدراسي الحالي في مجلات علمية عالمية ذات عامل تأثير، بلغ 310 بحثا، وفي مجلات أخرى 180 بحثاً.

وأكد أنها أكثر الجامعات الفلسطينية انتاجاً للبحث العلمي.

وأشار إلى اعتماد ثلاثة برامج جديدة للدكتوراه، ليصبح عدد برامج الدكتوراه في الجامعة خمسة برامج، وتحدث عن المراكز المتقدّمة التي حققتها الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية.

وفي كلمته، نقل الوزير أبو مويس تحيات الرئيس "أبو مازن" ومباركته للخريجين وعائلاتهم.

وأضاف: "أقف اليوم في جامعة عملاقة ولدت مدرسة النجاح النابلسية، ثم إلى كلية، ثم إلى معهد، وانتهت بجامعة استطاعت في وقت قصير أن تكون أكبر جامعة فلسطينية للريادة والإبداع والتنمية المستدامة".

وهنأ أبو مويس الطلبة الخريجين على تفوقهم ونجاحهم، كما هنأ ذويهم على جهدهم وتعبهم الذي أجنى ثمراً من التفوق والنجاح لأبنائهم.

وألقت الطالبة نور عبد الله، الأولى على جامعة النجاح من كلية الشريعة بمعدل 3.99، كلمة أوائل الجامعة.

وقالت: "يسرني الآن أن أقف أمامكم وقفة شكر وعرفان، لأوجه لكم كلَّ الاحترام والتقدير على ما بذلتموه من جهد وتعب من أجل تعليمنا العلوم النافعةَ في هذه الجامعة العريقة المشهورة بقِدمها في الصرح التعليمي".

واختتمت كلمتها: "نصيحتي لنفسي أولا ولكل الخريجين والخريجات ثانيا، لا تأخذوا العلم من أجل الشهادات والمناصب، بل لأجل خدمة دينكم ووطنكم بإخلاص، فما أحوجنا اليومَ إلى طبيبٍ ماهر، ومدرس مخلصٍ، وعالمِ دين ٍعامل، ومهندس متقن".

وفي نهاية حفل التخريج، سلّم صبيح المصري ونائبه رامي الحمد الله وأعضاء مجلس الأمناء، والقائم بأعمال رئيس الجامعة، شهادات التكريم للطلبة الأوائل على الجامعة والكليات والاقسام، وطلبة كلية الشرف.