الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ39

حجم الخط
خضر عدنان
رام الله - وكالة سند للأنباء

يواصل الأسير خضر عدنان (44 عامًا) من بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنين، إضرابه عن الطعام لليوم الـ39 على التوالي رفضًا لاعتقاله، وسط ظروف صحية صعبة في عيادة سجن "الرملة".

وقال نادي الأسير في بيان له تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، إن الأسير "عدنان" تعرض لظروف قاهرة وقاسية جدًا، نكّل خلالها الاحتلال الإسرائيلي به عبر جملة من الإجراءات، وتعرض لضغوط كبيرة، عدا عن عملية نقله المتكرر للمحكمة التي فاقمت من معاناته.

ويتعرض الأسير "عدنان" لعمليات تنكيل ممنهجة من قبل سلطات الاحتلال، يرافقها تدهور مستمر على وضعه الصحيّ، خاصّة أنه يعاني من مشاكل صحيّة قبل اعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال خضر عدنان في الخامس من شباط/ فبراير المنصرم، ومنذ لحظة اعتقاله أعلن إضرابه عن الطعام، تبعاً لـ "نادي الأسير".

ويعتبر الأسير "عدنان" من أبرز الأسرى الذين واجهوا الاحتلال بأمعائهم الخاوية على مدار سنوات، حيث نفّذ خمس إضرابات سابقة، منها أربعة رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

ووصل مجموع الأيام التي أضرب فيها عن الطعام على مدار هذه السنوات 261 يومًا.

وطال الاعتقال الأسير "عدنان" 12 مرة، وأمضى ما مجموعه ثماني سنوات في سجون الاحتلال، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

الأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر سنة ونصف، وأكبرهم (14 عامًا).