الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس" تستنكر عدم إدراج إسرائيل في "قائمة العار"

حجم الخط
مؤتمر-الأمم-المتحدة-للتجارة-والتنمية-«أونكتاد»-1600x1000.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

استنكرت حركة حماس عدم إدراج الاحتلال في "قائمة العار" الصادرة عن الأمم المتحدة، للمنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

واستهجنت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إصرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش على عدم إدراج اسم الاحتلال في القائمة السنوية التي تصدر باسمه.

وقالت  "رغم أنه غوتيرش يحمل الكيان مسؤولية عدد كبير من الجرائم بحق الأطفال الفلسطينيين، من قتل وسحل وسجن وخطف وحرمان من كثير من الحقوق الأساسية، وغياب التحقيق النزيه والشفاف في هذه الجرائم".

وبينت أن آخر جرائم الاحتلال هي قتل ٦٦ طفلا في غزة أثناء العدوان الأخير، مضيف أن "المشهد اليومي لقتل الأطفال وسحلهم على المعابر في الضفة الغربية كافٍ وحده لضم الكيان للقائمة السوداء".

وتابعت "إن هذا الموقف المنحاز لصالح الاحتلال على حساب العدالة وحقوق الضحايا، لا يعفيه من العقاب على ما ارتكبه من جرائم فقط، بل ويعطيه الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمه وانتهاكه لكل القوانين الدولية".

وطالبت حماس الأمين العام "بتصحيح هذا الخطأ الجسيم" وإضافة اسم الاحتلال لقائمة العار، وتفعيل كل الأدوات الدولية لمحاسبته على جرائمه وتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين.