الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فصائل بيتا": إزالة البؤرة الاستطانية عن جبل صبيح هدفنا

حجم الخط
جبل صبيح - نابلس.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال عضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس مدحت جاغوب، إن مطلب أهالي بيتا إزالة البؤرة الاستيطانية بشكل حقيقي وعملي، لتشكيلها خطراً كبيراً على أراضي البلدة والبلدات المجاورة.

وأفاد "الجاغوب" أن البؤرة الاستيطانية المعروفة باسم "أفيتار" تقع على أعلى تلة مرتفعة من أراضي البلدة، وقد تتحول إلى نقطة ربط بين المستوطنات.

وأضاف "الجاغوب" أن خطر هذه البؤرة في حالة تمددها لا يقتصر على بيتا، بل تمس بلدات قبلان ويتما وأوصرين وعقربا.

وأكد "الجاغوب" أن الفعاليات ستستمر حتى إزالة تلك البؤرة، معتبراً الحديث الإعلامي الإسرائيلي عن توجهات لإزالته، غير مجدي حتى يتم على الأرض فعلياً إزالتها.

ومساء أمس السبت كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أنّ تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى أنّ تكلفة إخلاء البؤرة على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، تصل 10 مليون شيقل على الأقل.

وتوقعت القناة الإسرائيلية أن يتخذ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قرارًا حاسمًا بشأنها خلال الأسبوع الحالي.

وأضافت أنّ "المنظومة الأمنية" الإسرائيلية طرحت مخاوف من تصعيد محتمل، لكون موقع البؤرة على الجبل الذي يتوسط بلدات بيتا وقبلان ويتما وأوصرين، تحوّل لبؤرة احتكاك جدية مع الفلسطينيين، ومع ذلك فإن الجيش مُصر على إخلائها بعد استنفاذ الإجراءات القضائية عشية نهاية الشهر الجاري.

ومنذ ما يزيد عن شهر، تندلع مواجهات يومية في منطقة جبل صبيح بين جنود الاحتلال وشبّان فلسطينيين، وتشتد أيام الجمعة في محاولة لطرد المستوطنين من المكان، ما أسفر عن لارتقاء 4 شهداء، وإصابة المئات، بينهم العشرات بالرصاص الحي.