الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تدهور خطير على الوضع الصحي للأسير "حربيات"

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكّد نادي الأسير أن تدهورًا خطيرًا طرأ على الوضع الصحي للأسير إياد حريبات (39 عامًا) من دورا جنوب الخليل، في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، الذي نُقل إليه يوم أمس من سجن "ريمون".

وأوضح "نادي الأسير" أن إدارة سجون الاحتلال ارتكبت جريمة بحقّ "حربيات" المعتقل منذ عام 2002، والمحكوم بالسّجن مدى الحياة، عبر المماطلة المتعمدة في نقله إلى المستشفى وتقديم العلاج اللازم له.

ويعاني "حربيات" منذ سنوات من مرض عصبي يسبب له رعشة مستمرة في جسده، أثرت على قدرته على الحركة بشكلٍ طبيعي.

وتفاقم وضعه الصحي، بسبب مشاكل مزمنة في البروستاتا، نُقل على إثرها إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية، ورغم حاجته للبقاء في المستشفى، إلا أنّ الإدارة، أعادته إلى السجن ما فاقم من وضعه الصحي بشكلٍ خطير.

وحمّل "نادي الأسير" قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض "حريبات"، الذي تعرض لسياسة الإهمال الطبي المتعمد منذ اعتقاله عام 2002، والتي شكّلت في السنوات الأخيرة السبب الرئيسي في استشهاد مجموعة من الأسرى المرضى.

يُذكر أنّ "حريبات" قبل اعتقاله كان طالبًا في جامعة النجاح الوطنية، يدرس الهندسة الزراعية، ومنذ عامين لم تتمكن عائلته من زيارته.

يُشار إلى أن عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال نحو 550، وعدد الأسرى الذين اُستشهدوا جرّاء سياسة الإهمال الطبي 71 أسيراً، من بين 226 أسيرًا اُستشهدوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967م.