الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الحايك" يحذر من تداعيات استمرار إغلاق معابر غزة

حجم الخط
1.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعا نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية علي الحايك، اليوم الثلاثاء، فتح معابر قطاع غزة لإدخال المواد الخام التي تدخل في عمليات الإنتاج والصناعة.

وحذّر "الحايك" من توقف منشآت اقتصادية وصناعية كبرى؛ بسبب منع الاحتلال إدخال أي مواد خام منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العاشر من أيار الماضي.

وأورد "الحايك" في تصريح له وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، إن عشرات المصانع هذا الأسبوع توقّفت؛ لمنع الاحتلال إدخال المواد الخام للشهر الثاني على التوالي.

وأضاف "الحايك"، أن الاحتلال لم يكتفِ باستهداف المنشآت التجارية والصناعية خلال العدوان الأخير، بل يعمل حاليًّا على تدمير ما تبقى من الصناعات الوطنية بوقفه لإدخال المواد الخام التي تدخل بشكل أساسي في عمليات الإنتاج.

وأشار "الحايك" إلى أن القطاعات الانتاجية في غزة تعيش شلًلا تامًّا، مما يستدعي التدخل العاجل للضغط على الجانب الإسرائيلي لإنهاء هذه الإجراءات الهادفة لتدمير ما تبقى من اقتصاد غزة.

ويُحذّر "الحايك" من تفاقم أزمات إنسانية واقتصادية واجتماعية لا يمكن السيطرة عليها حال الاستمرار بسياسة العقاب الجماعي لسكان القطاع.

وطالب "الحايك" المجتمع الدولي والأمم المتحدة لضرورة الضغط على إسرائيل؛ لإنهاء سياسات تشديد الحصار على قطاع غزة والسماح بإدخال المواد الخام ومواد البناء اللازمة لتشغيل المرافق الاقتصادية وإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية.