الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إسرائيل تدرس تشديد الإجراءات لمنع تفشي الطفرة الهندية

حجم الخط
كورونا.jpg
القدس - وكالات

قالت هيئة البثّ الإسرائيلية الرسمية "كان 11"، إن وزارة الصحّة الإسرائيليّة تدرس زيادة التقييدات المفروضة، على تفشّي الطفرة الهندية من فيروس كورونا المستجدّ.

وفرضت سلطة الاحتلال الإسرائيلي عند ظهيرة الجمعة، وضع الكمامة داخل الأماكن المغلقة، وستتّجه لتقليص التجمّعات وفرض فحوصات "كورونا" على غير الحاصلين على اللقاح، الراغبين في الاشتراك في الفعاليات.

وأفاد مسؤول في وزارة الصحّة لـ"كان 11"، أن الهدف هو منع ارتفاع أعداد المصابين، حتى لو كان الثمن انتقادات جماهيرية كبيرة.

وسُجل في الأيام الأربعة الماضية إصابة أكثر من 100 شخص بالفيروس يومياً.

وبيَّن منسّق مكافحة "كورونا"، نجمان أش، أمس الجمعة، أن نسبة الفحوصات الموجبة 0.6%، الأمر الذي يدل أيضا على ارتفاع بانتشار الفيروس.

وعُثر أمس على آثار لسلالة "كورونا" الهندية في مياه الصرف الصحي في مدينة عسقلان، الأمر الذي جعل مسؤولي الصحة يرجحون احتمال انتشار خفي للفيروس.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستعقد اجتماعاً للجنة الوزارية لمكافحة "كورونا" غداً الأحد.

وذكرت وسائل إعلام أن توجه وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، يقضي بتفضيل العناية الموضعية في بؤر انتشار الفيروس على فرض قيود على الجمهور كله.

ووفقاً لـ"كان"، فإنه يوجد تخوف في وزارة الصحة الإسرائيلية من تسرب الفيروس، خاصة الطفرة الهندية إلى البلدات العربية، وذلك إثر نسب التطعيم المتدنية نسبيا فيها.

وارتفع عدد الفحوصات لـ"كورونا" في بلدات الداخل المحتل في الأيام الأخيرة، ولم يُسجل ارتفاع بالإصابات بالفيروس حتى الآن.