الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأمم المتحدة تُرحب بالقرار

محدث استئناف إدخال "الوقود القطري" لمحطة الكهرباء بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قرر الاحتلال الإسرائيلي، استئناف إدخال سولار المنحة القطرية لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة ابتداءً من الغد.

وصرح منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند: "في إطار الأمم المتحدة سيتم استئناف شحنات الوقود الممولة من قطر لمحطة توليد الكهرباء في غزة غدًا".

وأوضح في تصريح له عبر "تويتر" أن الاستئناف جاء "وفقًا للاتفاقية المبرمة بين مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ودولة قطر".

ورحب وينسلاند، "بجميع الخطوات المتخذة لتهدئة الموقف". مؤكدًا: "ستواصل الأمم المتحدة العمل مع جميع الأطراف المعنية لترسيخ وقف إطلاق النار ومساعدة سكان غزة".

بدوره، أفاد مدير معبر كرم أبو سالم، العقيد بسام غبن، بأنه "من المقرر أن يتم إدخال 20 شاحنة محملة بالسولار الخاص بمحطة التوليد ضمن المنحة القطرية غداً الاثنين".

وأضاف العقيد غبن، أن الاحتلال قرر أيضًا استئناف إدخال المواد الكيماوية الخاصة بالعمل الزراعي لغزة، إلى جانب الاستمرار في إدخال مواد التنظيف والمعقمات.

واستطرد: "عملية التصدير من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم مستمرة، باستثناء البندورة عقب فرض الاحتلال شروط تعجيزية على المزارعين للقبول بتصديرها".

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوقفت ضخ السولار إلى محطة كهرباء غزة، منذ العاشر من مايو الماضي، عقب العدوان الأخير على القطاع.