الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص الاحتلال يستأنف ضخ وقود لمحطة الكهرباء ويعيد مساحة الصيد

حجم الخط
9dddf87088db2d30218a1b266fcb6f26.jpg
غزة-سند

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام.

وقال مصدر في هيئة المعابر والحدود في غزة، في تصريح لـ "سند"، إن الاحتلال الإسرائيلي استأنف إدخال الوقود القطري إلى قطاع غزة صباح اليوم الجمعة.

في ذات السياق، سمحت سلطات الاحتلال صباح اليوم بتوسيع مساحة الصيد أمام الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة حتى 15 ميلا، وذلك ضمن التفاهمات الجديدة.

وأكد نقيب الصيادين نزار عياش لـ "سند"، إن الاحتلال سمح بتوسيع مساحة الصيد حتى 15 ميلا، اعتباراً من صباح اليوم الجمعة.

وأشار عياش، إلى أن صيادو غزة سيدخلون إلى المسافة التي حددتها قوات الاحتلال الساعة 10 صباحاً.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت الليلة الماضية عن التوصل الى اتفاق بوساطة مصرية واممية لإعادة الهدوء الى غزة يشمل إعادة توسيع الصيد وإدخال وقود محطة التوليد.

وبحسب الإذاعة فإن الاتفاق يقضي إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من هذه الليلة، وعلى إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة.

كما يقضي الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً وإرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

وكانت سلطات الاحتلال قررت الثلاثاء الماضي وقف إدخال وقود محطة التوليد إلى قطاع غزة حتى إشعار آخر رداً على ما وصفته مواصلة إطلاق البلالين الحارقة من غزة.