الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"تُطبق سياسات تطهير عرقي"

"فدا": إسرائيل تريد تهجير أهالي سلوان وتهويد القدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أدان الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، صالح رأفت، اقتحام جيش الاحتلال لـ "حي البستان" ببلدة سلوان بمدينة القدس عقب محاصرته وإغلاق مداخله.

وندد رأفت في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بهدم الاحتلال منشأة تجارية، ومنع وسائل الإعلام من الدخول للحي، وإطلاق قنابل الغاز والأعيرة المطاطية على السكان والاعتداء عليهم.

وأشار إلى إن "الاحتلال الاستيطاني الاستعماري يطبق سياسته القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري ويهدد 20 عائلة فلسطينية بالحي بهدم منازلها بعد إخطارها بالهدم ذاتيًا وانقضاء مدة الإخطار اليوم".

وأوضح: "وذلك لاستكمال مخططاته التهويدية للمدينة المقدسة ضاربًا بعرض الحائط جميع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي".

وشدد رأفت على أن "إسرائيل تواصل نهجها الاستعماري العنصري القائم على هدم المنازل والمنشآت وسرقة وضم الأراضي في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وبيّن أن الاحتلال "يريد فرض وقائع جديدة على الأرض وصولًا إلى إنهاء حل الدولتين وجر المنطقة إلى مزيد من العنف والفوضى".

وطالب رأفت، المجتمع الدولي والمؤسسات والهيئات الأممية بالضغط على إسرائيل لوقف جرائمها في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية العاجلة لشعبنا.

ودعا إلى فرض عقوبات على إسرائيل وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وناشد، المحكمة الجنائية الدولية، بالإسراع في فتح تحقيق جنائي في جرائم الحرب الممنهجة والمتواصلة.

وأكد أمين عام "فدا"، أن استمرار الاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني "لن ينال من صموده وتصديه وسيواصل الكل الفلسطيني الوقوف في وجه إسرائيل وجرائمها".