الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعت لحراك سياسي فاعل

"الديمقراطية": ما يجري في سلوان عملية تطهير عرقي ممنهج

حجم الخط
SLile.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن ما يجرى في سلوان من هدم للمنازل والمحال التجارية، عملية تطهير عرقي ممنهج تتبناه حكومة الاحتلال الجديدة.

وأضافت "الجبهة" في بيان، هذا ينذر بأن حكومة بينت-لبيد ستكون أكثر تطرف من حكومة نتنياهو، مطالبةً بضرورة التحرك الشعبي والسياسي الواسع للتصدي لإجراءات للاحتلال.

وطالبت القيادات والقوى الفلسطينية، وفعاليات القدس، لتنظيم التحركات الواسعة، لرفض عمليات التطهير العرقي التي يقوم بها الاحتلال في سلوان والشيخ جراح وحي البستان.

وبينت الجبهة في بيانها، أن دولة الاحتلال تتصرف كدولة احتلال استعماري ودولة تمييز عنصري في القدس.

وأكدت على ضرورة تذكير مجلس الأمن بمسؤولياته نحو مدينة القدس، و بقراراته التي تؤكد أن القدس مدينة محتلة وأن الإجراءات التطهيرية التي تتخذها انتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

ودعت الجبهة إلى التحرك الشعبي العاجل؛ لمواجهة هذه السياسة التي تهدف إلى إسكان المستوطنين في بيوت الفلسطينيين في القدس، ومحاولة إحداث التغيير في معالم المدينة المقدسة.

ولفتت "الجبهة" في بيانها إلى أن السياسة التي تعتمدها الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والقائمة على مزيد من الضم والاستيطان والتهويد، يتطلب التصدي لها من خلال تنظيم المسيرات الواسعة.

وطالبت بعدم المراهنة على أي حديث عن مفاوضات أو تدخل سياسي أمريكي تجاه الملف الفلسطيني.

ودعت إلى الاعتماد على الذات الفلسطيني، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وإنهاء الانقسام بحوار وطني شامل في أقرب وقت؛ لمواجهة هذه الإجراءات الخطيرة والمصيرية.