الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"العالول": حوارات فصائل "المنظمة" مستمرة وحادث "بنات" غير مقصود

حجم الخط
العالول-2-1564147984.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، عن بدء جلسات الحوار مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدًا استمرارها وصولًا إلى تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال "العالول" إن السعي لإنقاذ الحالة الفلسطينية ومواجهة التحديات مستمر، وأبرزها الاحتلال الإسرائيلي، مضفيًا "نحن نبغض أي صراع داخلي يحرف البوصلة".

جاء ذلك في حوار مع "العالول" خلال برنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين الرسمي.

وتابع: "نحن في حوار مع حركة حماس، ربما تعطل قليلا لكننا نأمل بإعادة إحيائه مرة أخرى"، موضحًا أنه بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم وسوف يفشل.

وفي سياق آخر، اعتبر "العالول" أن ما حدث بحق الناشط نزار بنات "مؤلم ومؤسف" للجميع، قائلًا إن "القتل ليس من ثقافتنا وما حصل كان حادثا غير مقصود".

وبيّن أن حركته تؤمن بسبيل وحيد لحماية وصيانة المشروع التحرري وهو الحوار الوطني، مشيرًا إلى احترامهم "آراء الناس والتعددية في المجتمع".

وذكر أن لجنة التحقيق في مقتل "بنات" بدأت عملها منذ اليوم الأول للحادثة، مردفًا: "النتائج تسلمها رئيس الوزراء أول أمس الثلاثاء، وأحالها إلى الجهات القضائية لاتخاذ المقتضى القضائي، ومحاسبة المذنبين".

وأردف "العالول" أن الاحتلال يعمل جاهدا لحرف البوصلة عن مقاومته وتحويلها إلى صراعات داخل المجتمع الفلسطيني، محذرًا من مساعي "البعض" لقيادة الأمور نحو الصراعات الداخلية.

وتوفي "بنات"، صباح الخميس الماضي، أثناء اعتقاله من الأجهزة الأمنية فلسطينية في مدينة الخليل، ما أثار سخطًا واسعًا في الساحة الفلسطينية، ومطالبات بمساءلة من يقف وراء الحادث.