"أبو هولي" يدعو لتوفير 164 مليون دولار لدعم غزة

حجم الخط
VcOYC.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي الدول المانحة بسرعة تلبيتها للنداء الطارئ الذي أطلقته "أونروا"؛ للاستجابة الإنسانية؛ لتداعيات العدوان الأخير على غزة بقيمة 164 مليون دولار.

وأوضح "أبو هولي" في كلمة له خلال الجلسة الختامية للجنة الاستشارية لـ "أونروا"، أن استجابة المانحين لنداء الاستجابة سيمكن "أونروا" من القيام بمسؤولياتها تجاه عملية إعادة إعمار غزة.

وأضاف أن "أونروا" تتحمل أعباءًا إضافية في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية والقدس من خلال هدم المنازل ومصادرة الأراضي وتهجير أصحابها.

وأكد "أبو هولي" أن أهالي حي الشيخ جراح هم من اللاجئين الذين هجروا من الأراضي المحتلة في عام 1948م، وتم إسكانهم في حي الشيخ جراح بناء على اتفاق بين الأردن و"أونروا".

وشدد على ضرورة أن تراعي  استراتيجية "أونروا" للأعوام لثلاثة (2022 – 2025) إلى تطوير برامجها يما يتوافق مع خصوصية مجتمع اللاجئين والبلد المضيف.

ولفت إلى أن موازنات الطوارئ في فلسطين وسوريا تعاني من عجز مالي كبير يقدر بـ 436 مليون من إجمالي موازنات الطوارئ الثلاثة التي تقدر بـ 713 مليون دولار.

 وأشار إلى أن "أونروا" اضطرت إلى تخفيض موازنة برامجها بـ 80.6 مليون دولار بالنسبة 10 % من إجمالي موازنتها التي تقدر بـ 806 مليون دولار؛ كإجراء تدبيري لمواجهة العجز المالي.