الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص كهرباء غزة تواجه عجزًا جديدًا.. متى ينتهي؟

حجم الخط
كهربا.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

بالرغمِ من إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة، إلا أن معظم مناطق القطاع لازالت تواجه عجزًا في وصل الكهرباء إلى منازلهم، ازداد خلال الأيام القليلة الماضية، فما هو السبب؟

يقول مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء محمد ثابت، إن السبب الرئيسي في العجز الحالي هي الزيادة الملحوظة على الطلب على الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة الماضية". 

وأشار "ثابت" لـ "وكالة سند للأنباء" إلى أن "المحافظات الأكثر كثافة في السكان، تشهد عجزًا ملحوظًا في وصل الكهرباء، بسبب زيادة الأحمال على الطاقة".

وأضاف، أن كميات الكهرباء الموجودة في قطاع غزة لا تكفي حاجة المواطن خاصة في فصل الصيف، موضحًا أن القطاع بحاجةٍ إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية من شأنها جلب الكهرباء التي تكفيه من الطاقة.

وذكر "ثابت" أن انتهاء الأزمة مرتبطة بأشهر الذروة في فصل الصيف، فمع انقضاء شهر سبتمبر/ أيلول القادم، ستخف الأحمال وسيتم تطبيق جدول 8 ساعات وصل مقابل 8 ساعات قطع.

يُشار إلى أن أعقد الأزمات التي يواجهها قطاع غزة وأكثرها تأثيرًا على حياة سكانه، هي انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، فقد تحولت "الكهرباء" إلى إحدى أدوات حصار القطاع وفرض المزيد من الضغوط عليهم سلما وحربا.