الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خلال شهر حزيران

22 اقتحاما للأقصى و46 وقتاً مُنع فيه رفع الأذان في الإبراهيمي

حجم الخط
جنود من شرطة الاحتلال يقتحمون الأقصى
القدس - وكالة سند للأنباء

شهد المسجد الأقصى المبارك خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي 22 اقتحاماً من قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وممارسة الصلوات التلمودية فيه.

فيما شهد المسجد الإبراهيمي 46 وقتاً منع الاحتلال فيه رفع الأذان، واقتحم الاحتلال ودنس مسجد النور ( مسجد النساء )، إضافة إلى اقتحامه للمقامات الإسلامية في كفل حارس شمال سلفيت.

وقالت الإدارة العامة للإعلام في وزارة الأوقاف في تقريرها الشهري، إن ما تسمى منظمة "نساء لأجل المعبد" المنضوية تحت ما يسمى "اتحاد منظمات المعبد"، وضعت لافتة عند مدخل جسر باب المغاربة.

وجاء ذلك في محاولة لتغيير اسم الباب إلى (باب هليل)، وذلك باسم المستوطنة "هليل أرئيل" التي قتلت في مستوطنة كريات أربع بالخليل في شهر حزيران عام 2016

ونشطت ما تسمى "جماعات الهيكل" في دعواتها وتحريضها على المسجد الاقصى وأهله، ردًا على إلغاء "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس، ووضعت كل ثقلها لفرض الاقتحامات بشكل أوسع والمضي في خطة تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً.

ورصد التقرير حملة التحريض التي شنها الاحتلال ضد "الأقصى" والمصلين وخاصة المرابطين، متخذاً بذلك سلسلة إجراءات عقابية منها الاعتقال والإبعاد، ومواصلة حصار المسجد الأقصى، وسياسة التفتيش والارجاع، والحواجز المنتشرة بكل مكان.

وفي المسجد الإبراهيمي، واصل الاحتلال مساعيه للسيطرة عليه والتدخل بشؤونه، وحدد عدة أيام من الأسبوع لعمل موظفي الإطفاء بالمسجد الإبراهيمي، ما يعيق ويعرقل العمل وإنجازه بمدته.

وفي وقت سابق، منعت قوات الاحتلال عمل اللجان المختصة من تصليح السماعات الخارجية للمسجد، وتم إرغام الاحتلال على تصليح السماعات وإعادتها كما كانت.