الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

3 ملايين طفل يعانون سوء التغذية في السودان

حجم الخط
الخرطوم - وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الثلاثاء، أن نحو 3 ملايين طفل دون سن الخامسة يعانون سوء التغذية في السودان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلت بها نائبة ممثل اليونيسف في السودان سجى عبد الله، أثناء استقبال بواخر وصلت إلى ميناء بورتسودان، تحمل ذرة وقمحا وأدوية بتمويل من الوكالة الأمريكية.

وقالت عبد الله، إن "حوالي 3 ملايين طفل دون سن الخمس سنوات في السودان يعانون من سوء التغذية، منهم ما يقدر بحوالي 750 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم".

وأوضحت أن "برامج اليونيسف للأطفال في السودان يستمر في تقديم الخدمات إلى ملايين الأطفال بما في ذلك اللاجئون، وذلك من خلال الأنشطة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والنظافة وحماية الطفل".

وأشارت عبد الله، إلى وجود "أكثر من 123 ألف طفل دون سن الخامسة في ولاية البحر الأحمر، منهم 24 ألفا يعانون سوء التغذية الحاد".

وأضافت، أن يونيسف ورغم ظروف جائحة كورونا تمكنت في عام 2020 من تقديم الدعم إلى 10 آلاف و243 طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد والوخيم عن طريق العلاج والرعاية، وذلك في جميع أنحاء الولاية ذاتها.

ولفتت إلى أن "المنظمة وضمن عملها في القطاعات غير الطفولة قد زودت 20 ألف شخص في ولاية البحر الأحمر بمياه صالحة للشرب".

كما تمكنت 5 مراكز للتغذية وخدمات حماية الطفل، وفق المسؤولة الأممية، من الحصول على مياه الشرب المحسنة زودت بها 37 مدرسة بمياه الشرب ومرافق لغسل الأيدي.

ويعاني السودان شحا في مواد أساسية كالخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، إلى جانب تدهور مستمر في عملته الوطنية.