الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الاتصالات" تطلق خدمات بنك البريد الفلسطيني

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، خدمات بنك البريد الفلسطيني الذي سيمكن ذوي الأسرى والمحررين، والجرحى، وذوي الشهداء من استلام رواتبهم عبر مكاتب البريد، وباستخدام بطاقات الصراف الآلي.

جاء خلال ذلك خلال حفل نظم في مكتب البريد بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بحضور المؤسسات الشريكة: وزارة المالية، هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر، إن الوزارة جهزت 20 صرافا آليا في كبرى التجمعات السكنية بما يشمل المحافظات الشمالية.

وأوضح: "سيستفيد كل من له حساب بنكي من الخدمات المالية المتوفرة من سحب أو إيداع عن طريق أي من هذه الصرافات".

وتابع: "واجبنا الاستمرار بالعمل في خدمة أبناء شعبنا في ظل ما يقدمه من تضحيات من أجل الوصول إلى الاستقلال والحرية، وحتى يتحقق ذلك علينا أن نوفر العيش الكريم لكافة الأسر".

وأردف سدر: "خاصة أسر الأسرى والشهداء والجرحى، ومن حق الأسرى أن نوفر لأسرهم الرعاية والتقدير، وهذا واجب لا نقاش فيه، ونشعر بالفخر لخدمتنا لهم".

من جانبه، صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، بأن "موقف القيادة الفلسطينية ثابت في ضمان استمرار صرف مخصصات الأسرى وذويهم، وهو حق مكفول لهم في كل الأعراف والمواثيق الدولية".

وأضاف: "نعمل بقناعة تامة أننا وجدنا لخدمة أسرانا وعائلاتهم، وهذا ما تؤكده القيادة بأهمية القيام بكل الواجبات التي تصون حقوقهم وتوفر لهم الحياة الكريمة".

وأكد: "ويعتبر ذلك أولوية مطلقة غير قابلة للنقاش مهما كانت الصعوبات الدولية التي تواجهنا".

وأشار أبو بكر إلى أنه منذ التهديدات والضغوطات الإسرائيلية على البنوك الفلسطينية، فإن الموقف كان واضحًا بضرورة استمرار وضمان صرف مخصصات الأسرى وذويهم.

ولفت النظر إلى أن 5 آلاف أسير سيستفيدون من خدمات البريد الفلسطيني، و7200 أسير محرر، إضافة إلى الجرحى وذوي الشهداء.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى خالد جبارين، إن "افتتاح بنك البريد سيخفف ولو قليلًا عن كاهل أسر الشهداء والجرحى والأسرى".

ونوه إلى أن "القيادة تعتبر قضية الأسرى والجرحى والشهداء خط أحمر لا يمكن المساس بها".

واستطرد: "المؤسسات التي دشنت هذا البنك وفرت كل الإمكانيات من أجل تجاوز الأزمة وخاصة البريد الفلسطيني، لضمان صرف مخصصات هذه الفئة من أجل الحفاظ عليها وعلى حقوقها".

وفي السياق، شدد مدير عام التخطيط والموازنة في وزارة المالية قدري بشارات على أن "المؤسسات الشريكة بذلت جهدًا كبيرًا لإنجاز بنك البريد في ظل ظروف صعبة".

ولفت النزر إلى أن تأسيس البنك "يأتي لخدمة فئات يفخر بها شعبنا، فيما سيتم التخطيط في المستقبل القريب لتوفير خدمات جديدة لهذه الفئات المستهدفة من قبل بنك البريد".