الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قرار بتولي الجيش التونسي عمليات تلقيح "كورونا"

حجم الخط
تونس - وكالات

قرر الرئيس التونسي قيس سعيّد، تولي القوات المسلحة بالتنسيق مع الكادر الطبي مسح كامل تراب البلاد لتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا في ظل تفشي الجائحة في البلاد.

وقال سعيّد في بيان له، إن القوات المسلحة ستتولى بالتنسيق مع الإطار الطبي وشبه الطبي المدني مسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين.

وبين أنه سيكون هناك مستشفيات ميدانية متنقلة في الولايات بحسب تطور مؤشرات الحالة الوبائية.

وحتى الخميس، تم تنفيذ مليونين و82 ألفا و765 تلقيحا، تلقى 614 ألفا و710 أشخاص منهم الجرعة الثانية من التطعيم، وفق وزارة الصحة.

وأضاف سعيّد"ستصل تونس في أسرع وقت دفعة جديدة من اللقاحات واللوازم والتجهيزات الطبية، علاوة على مبادرة عدة دول شقيقة وصديقة بتوفير أشكال مختلفة من الدعم لشد أزر الشعب التونسي".

ودعا سعيّد كل التونسيين والتونسيات، إلى "الالتزام التام بالإجراءات التي أعلنتها اللجان العلمية المختصّة لمحاصرة الجائحة والقضاء عليها."

وأعلنت تونس، أمس الجمعة، عن تسجيل 189وفاة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة منذ بدء الجائحة بالبلاد في مارس/ آذار من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس، 481 ألفا و735، منها 16 ألفا و50 وفاة، و378 ألفا و332 ألفا و917 تعاف.

 

والجمعة، قالت الوزارة إن تونس "تشهد موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا، في جل ولايات الجمهورية، وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات وأيضا ارتفاع مؤسف في عدد الوفيات".