الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"منصور" يدعو إلى تحميل الاحتلال مسؤولية جرائمه في فلسطين

حجم الخط
رياض منصور.jpg
نيويورك - وكالات

دعا مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، إلى استخدام الوسائل والتدابير التي يمنحها القانون الدولي لتحميل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن انتهاكات وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وشدّد "منصور" في ثلاث رسائل متطابقة بعثها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن المساءلة تعتبر مركزية لإنهاء الظلم التاريخي الفلسطينيين، ولإعادة تأكيد قابلية القانون الدولي في مواجهة الانتهاكات.

وتطرّق إلى تدهور الأوضاع في فلسطين، بما فيها القدس، بسبب تصاعد السياسات والممارسات غير القانونية للاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان.

وأشار "منصور" إلى الأزمة الإنسانية المستمرة والمتفاقمة في قطاع غزة، وسلط الضوء على نداء "أونروا" للتعافي الإنساني الذي يدعو إلى تقديم مساعدة فورية لتلبية الاحتياجات الهائلة للاجئين الفلسطينيين، في غزة، جراء الدمار الذي تسبب به العدوان الأخير.

وتحدّث عن انتهاكات الاحتلال في فلسطين، في إشارة إلى خطورة الأوضاع الميدانية في بلدة بيتا جنوب نابلس، والتي أسفرت منذ بداية الاحتجاجات المناهضة للاستيطان في مايو/أيار الماضي، عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة أكثر من 700.