الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حيل لتجاوز أخطاء المكياج في لوكات الصيف

حجم الخط
مزيل مكياج.jpg
بيروت - وكالات

كل فتاة وامرأة على وجه الأرض تستخدم مستحضرات المكياج بمختلف أنواعها واستخداماتها؛ وجميعهن بلا استثناء مررن بمواقف كادت تفسد عليهن طلاتهن.

مثل أن يتذبذب خط الآيلاينر، أو يتلطخ ظل الجفون بالماسكارا، أو تزيد كمية البلاشر أو حمرة الخدود عن المطلوب فتفسد كل المكياج.

وفي مثل هذا المواقف قد تجدين نفسك مضطرة لاستخدام مزيل المكياج على وجهك بالكامل والبدء من جديد.

ليس ضرورياً!

فهل يمكنك تخيّل خبير المكياج المحترف يلجأ إلى ذلك أثناء تحضير عارضات الأزياء لبدء عرض أزياء مهم، أو نجمات هوليوود لتصوير مشاهدهن في فيلم؟

يكاد يكون ذلك مستحيلاً بالطبع لما يكلفه من وقت ومجهود. فما هي حيل الخبراء التي يمكنك اتباعها لتتجاوزي الأخطاء، وتستمتعي بطلتك ولوكك الجميل دون منغصات؟

لظل جفون طبيعي

لون ظل الجفون كان مبالغاً فيه أو داكناً أكثر من اللازم؟ لا مشكلة!

تحتاجين إلى لون ظل جفون خفيف ومطفأ، أقرب للون البشرة، مع فرشاة مظلل جفون كبيرة ومنفوشة. املئي الفرشاة من اللون، وانثريها للتخلص من الزيادات، ثم مرريها على أطراف لون ظل الجفون لكي تمتزج مع اللون المبدئي.

ثم بحركات دائرية امزجي اللونين معاً، لتحصلي على ظل جفون ناعم طبيعي، دون مجهود كبير. وفي حركات دائرية استمري في مزج اللون للأعلى حتى نهاية الجفن أو بداية صدغ رأسك لتحصلي على اللوك المطلوب.

لتجاوز أخطاء الآيلاينر

قد يبدو الخطأ هنا كبيراً، لأنه قد يفسد شكل مكياجك بالكامل. ولكن لا تلجئي إلى مزيل المكياج؛ جربي استخدام الكونسيلر لكي تصلحي الخطأ، أو تحصلي على خط أكثر تحديداً واستقامة لجناح الآيلاينر المشدود خارج خط العين من أجل عيون قططية جذابة. 

بلاشر كثيف؟

إن كنت قد وضعت كمية بلاشر أو حمرة خدود كثيفة أو ثقيلة، مرّري اسفنجة مكياج ندية بالماء (ليست مبللة بالكامل) على خديك، لكي تمتص الزيادات في المستحضر، وتمنحك خدين متورّدين طبيعيين.

حيل سهلة وذكية تجعلك تستمتعين بمكياجك بمجهود أقل؛ جربيها وسترين الفرق!