الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خلال 82 نقطة تماس

تفاصيل شهيد و137 إصابة برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطيني وأصيب 137 مواطنًا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في 82 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس، تخللها تنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة.

وأسفرت المواجهات عن إصابة 5 جنود من قوات الاحتلال ومستوطنين، فيما استشهد شاب فلسطيني من قرية قصرة، جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة.

وقالت مصادر فلسطينية رسمية إن الشاب محمد فريد حسن (21 عامًا) من قصرة جنوبي نابلس، قد استشهد برصاص الاحتلال، يوم السبت الماضي.

وأصيب، يوم الجمعة، خلال المواجهات 25 فلسطينيًا بالرصاص الحي، و75 بالرصاص المطاطي وعشرات الإصابات بالاختناق بالغاز السام.

والخميس، أفادت مصادر طبية بإصابة 11 فلسطينيًا بالرصاص المطاطي و26 حالة اختناق بالغاز السام.

وأحصى يوم أمس الجمعة 15 نقطة تماس مع الاحتلال، وأول من أمس (الخميس) 7 نقاط، الأربعاء 8 مواجهات، وفي منتصف الأسبوع (الثلاثاء) 14 نقطة، ويوم الاثنين 10، ويومي السبت والأحد 14 نقطة تماس كل يوم.

وتخلل نقاط التماس تنفيذ المقاومة الفلسطينية لعمليتي إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال، يوم الجمعة، قرب قرية عنزا قضاء جنين، والأربعاء في المدينة.

ورشق الشبان قوات الاحتلال والمستوطنين بالزجاجات الحارقة والحجارة والمفرقعات النارية إلى جانب "هجمات" بالعبوات الناسفة في 18 نقطة تماس

وأعلن الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين قرب نابلس، يوم الجمعة، وآخر في قصرة جنوبي المدينة، الخميس.

وأشار إلى إصابة مستوطن في مواجهات قرب مستوطنة "كوخاف هشاحر" في رام الله، وآخرين بالحجارة في الطور وعناتا قضاء القدس.