الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

شهيد و127 إصابة برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

حجم الخط
5bb0ede095a59755198b458f.JPG
رام الله - سند

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 127 آخرون، خلال الأسبوع الماضي، في مواجهات واعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأفاد تقرير "حصاد الأسبوع" الصادر عن حركة "حماس" بالضفة الغربية اليوم السبت، بأن الأسبوع الماضي شهد اندلاع المواجهات في 102 نقطة تماس مع الاحتلال في الضفة وغزة.

وأشار التقرير إلى أن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والداخل المحتل 48.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب محمد سمير عبيد (21 عامًا) من العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة، قد استشهد برصاص الاحتلال؛ خلال مواجهات في البلدة يوم الخميس الماضي.

ونوهت إلى أن 127 فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص الحي وبعيارات معدنية مغلفة بالمطاط؛ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية (بما فيها القدس) وقطاع غزة.

وبيّنت المصادر الطبية أن 106 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، يوم أمس الجمعة، وخمسة بالمطاط يوم الخميس.

وأضافت أن يوم الأربعاء كان شاهدًا على إصابة خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي ومثلهم يوم الثلاثاء بالرصاص وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت بغزة.

وأصيب فلسطينيين اثنين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، يوم الاثنين، وآخر بالرضوض يوم الأحد، وثلاثة أصيبوا بالرصاص ورضوض يوم السبت في الضفة.

ولفت التقرير الإحصائي النظر إلى أن الشبان الفلسطينيون ألقوا زجاجات حارقة "مولوتوف" باتجاه 38 هدفًا يتبع قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية وغزة والقدس.

وفجّر المقاومون الفلسطينيون عبوات ناسفة في ثمانية أهداف تابعة لجيش الاحتلال في الضفة والقدس وعلى حدود قطاع غزة.

وأحصى التقرير 22 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، و 22 يوم الخميس، و 16 يوم الأربعاء، و18 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ 19 يوم الإثنين، و خمس مواجهات يوم الأحد، وخمسة يوم السبت.