الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

التعليم تعلن مواعيد التعاقد مع معلمين للعمل في الكويت

حجم الخط
رام الله - سند

أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء الأربعاء عن مواعيد وأماكن التعاقد مع المعلمين للعمل في دولة الكويت.

ولفتت الوزارة في بيان صحفي إلى أن الوفد الكويتي سيصل فلسطين يوم الخميس 27/6/2019 وستبدأ إجراءات التعاقد مع المعلمين يوم السبت 29/6/2019 وتستمر لغاية يوم الإثنين 1/7/2019.

وأوضحت الوزارة، أن مواعيد وأماكن التعاقد ستكون على النحو الآتي: يوم السبت 29/6/2019 في المعهد الوطني للتدريب التربوي، الكائن في البيرة بجانب المدرسة الهاشمية للبنين، والأحد 30/6/2019 في مدرسة الطلائع بنابلس- رفيديا/ بوابة رقم 10، ويوم الإثنين  1/7/2019 في مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين بالخليل - شارع عين سارة.

وشددت التربية على ضرورة إحضار الوثائق الآتية: السيرة الذاتية مطبوعة باللغة العربية وموضحاً فيها أرقام الهواتف والعنوان وثلاث صور عنها، إضافةً لثماني صور شخصية، وجواز السفر الأصلي (ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات) وأربع صور عنه.

ودعت لاصطحاب شهادة الميلاد الأصلية وثلاث صور عنها، والشهادات الجامعية الأصلية باللغة العربية موضحًا فيها التقدير اللفظي؛ على أن لا يقل عن جيد وثلاث صور عنها، وكشف علامات الجامعة الأصلي، وشهادة الدبلوم التربوي أو الماجستير الأصلية (إن وجد)، وشهادات الخبرة الأصلية وثلاث صور عنها، علماً أن كل الأوراق المطلوبة يجب أن تكون باللغة العربية.

وذكرت أن التخصصات المتاحة ضمن هذه الوظائف تشمل اللغتين الإنجليزية والفرنسية والكيمياء والأحياء والجيولوجيا للذكور فقط، والرياضيات والفيزياء للذكور والإناث، والتربية البدنية للإناث فقط.

وأشارت الوزارة إلى أنه يشترط بالمتقدم/ة للعمل ضمن هذه الوظائف أن يكون خريجاً من جامعة معترف بها في دولة الكويت، وألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد.

وأضافت :" على المتقدم/ة خبرة أن يكون لديه خبرة في مجال التعليم لا تقل عن سنتين لحاملي المؤهلات التربوية، ولا تقل عن ثلاث سنوات لحاملي المؤهلات غير التربوية ويستثنى من ذلك حملة مؤهلات التربية البدنية.

ولفتت إلى أنه يستثنى من شرط الخبرة الفئات الآتية: حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على تقدير لا يقل عن ممتاز.

وقالت التربية إنه ومن شروط التقدم لهذه الوظائف أيضاً؛ ألا يزيد عمر المتقدم عن (45) عاماً، باستثناء المتقدمات للعمل بوظيفة معلمة تربية بدنية أن لا يزيد عمر المتقدمة عن (32 عاماً)، وأن يحمل المتقدم/ة الجنسية الفلسطينية، وأن يكون مزاولاً لمهنة التعليم لنفس التخصص الذي يرغب بالتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب.