الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الكويت: بدأنا إجراءات التعاقد مع معلمين من قطاع غزة

حجم الخط
وظائف
غزة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس وفد وزارة التربية الكويتية بفلسطين أسامة السلطان، إن وزارته بدأت، اليوم السبت، إجراءات التعاقد مع المعلمين في قطاع غزة، بعد الانتهاء مقابلات مع المعلمين بالضفة.

وأكد "السلطان"، إنه سيتم التعاقد مع 400 معلم فلسطيني من المحافظات الفلسطينية، في تخصصات الرياضيات والفيزياء والعلوم واللغتين الانجليزية والفرنسية.

وأوضح أن المعلمات الفلسطينيات سيتم التعاقد معهن في تخصصي الرياضيات والفيزياء، مشيدا بالتعاون بين دولتي الكويت وفلسطين منذ عام 1936 باستقبال أول بعثة معلمين فلسطينيين.

وأشار "السلطان"، إلى أن المعلم الفلسطيني أثبت جدارته في العملية التعلمية منذ استئناف استقبال دفعات المعملين عام 2017، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة هي الرابعة التي تتعاقد فيها الوزارة مع المعلمين الفلسطينيين منذ عام 2017.

وأعرب رئيس الوفد عن شكره للرئيس محمود عباس ووزارة التربية والتعليم وللشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال منذ بدء الاختبارات والمقابلات مع المعلمين الفلسطينيين.

ووصل وفد وزارة التربية الكويتية المكون من 16 شخصا، إلى مدينة رام الله، يوم الأحد الماضي، في حين سيغادر فلسطين نهاية الأسبوع الحالي عقب الانتهاء من التعاقدات مع باقي المعملين.