الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعت للاستنفار بدءًا من الغد

"حماس" تحذر حكومة الاحتلال من "اللعب بالنار" واختبار صبر المقاومة

حجم الخط
6098c1ef4c59b767d3709d86.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

دعت حركة حماس، اليوم الجمعة، للرباط على أبواب البلدة القديمة وفي جميع أحياء مدينة القدس وشوراعها ابتداءًا من يوم غدٍ السبت الذي يوافق 7 من ذي الحجة؛ للتصدي للمستوطنين وجيش الاحتلال.

وتأتي هذه الدعوات بعد حملات ودعوات أطلقتها جماعات استيطانية بالحشد والتجمهر في شوارع القدس، بمناسبة ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم.

وحذرت "حماس" في بيان صحفي مقتضب، ما وصفتهم بـ "حكومة المراهقين الأشقياء" من محاولة اختبار صبر المقاومة الفلسطينية ورجالها.

وشددت على أن حكومة الاحتلال تُمعن في سياساتها التهويدية في مدينة القدس، عبر إصرارها على تفريغ المدينة من أبنائها الأصليين وترحيلهم عنها عبر تكرار سيناريو حي الشيخ جراح باستهداف أحياء القدس.

وقالت: "وبينما لم تفهم حكومة المغامرين بما آلت إليه آخر جولة في معركة سيف القدس من دروس وعبر، ها هي تلعب بالنار من جديد بعد سماحها لزعران المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى".

ودعت "حماس" الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني عام 1948م، إلى شد الرحال نحو المسجد الأقصى في يوم عرفة.

كما دعت الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة إلى أن يُبقوا أصابعهم على الزناد حتى يفهم المحتل بأن "قطاعنا الصار هو درع للمسجد الأقصى وسيف للقدس مسلول".

وطالبت الشعب الفلسطيني في الشتات والمهاجر أن يستمر في تنظيم الفعاليات والنشاطات الداعمة والمساندة لقضية بيت المقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشددت "حماس" على أن شباب فلسطين سيواصلون الرباط والمواجهة ومن مسافة صفر لمواجهة قوات الاحتلال وجيشه والمستوطنين.