الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تجنبي بعض الأخطاء عند استخدام سيروم فيتامين سي

حجم الخط
سيروم.jpg
القاهرة-وكالات

يعد فيتامين سي عنصراً أساسياً في ما يتعلق بالعناية بالجمال، خاصة البشرة، فلا غنى عنه في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بفضل ثرائه بخصائص مغذية ومفيدة وفعالة في حل عدد لا يحصى من مشاكل البشرة.

 ولتحقيق أقصى فائدة، نكشف في ما يلي أخطاء شائعة عند استخدام سيروم فيتامين سي:

مزجه مع النياسيناميد أو الريتينول

لا تتفاعل كل عناصر أو مكونات العناية بالبشرة جيداً مع بعضها بعضاً، فهناك مكونات تمتزج جيداً وتعزز النتيجة، وأخرى العكس تماماً، مثلما هي الحال مع فيتامين سي، والنياسيناميد، أو الريتينول.

إذ لا ينبغي الخلط بين فيتامين سي وهذين المكونين، لأن مستوياتهما في الـpH لا تتفاعل جيداً مع تلك الموجودة في فيتامين سي، ما يجعل كلاً منها يؤثر في فاعلية الآخر ويلغيها.

كما يمكن أن يسبب مزجها احمراراً وتهيجاً للبشرة، لذا، يُنصح بالانتظار 30 دقيقة بين كل استخدام لفيتامين سي، أو الريتينول، أو النياسيناميد.

محاولة إعداده بنفسك

من أبرز الأخطاء المتعلقة باستخدام سيروم فيتامين سي هو محاولة إعداده بنفسك عن طريق بعض الوصفات. إذ يتطلب صنع السيروم خبراء ومحترفين، لأنه يعتمد على تركيزات وإضافات معينة ليست من اختصاص الناس العاديين.

عدم حفظه بشكل صحيح

تقع الكثيرات في خطأ حفظ سيروم فيتامين سي في الشمس أو في غرفة دافئة، إذ يجب حفظه في مكان بارد ومظلم وجاف لمنع أكسدته، حتى لا يكون غير صالح للاستخدام وغير مفيد بالمرة.

نسيان واقي الشمس بعد السيروم

تنسى الكثيرات استخدام واقي الشمس بعد تطبيق سيروم فيتامين سي، وهي خطوة ضرورية عند الخروج بعد استخدام السيروم، لأنها تحمي من أكسدته وتحويل لون البشرة إلى البرتقالي أو الأصفر.

تخطيه في بعض الأحيان

يجب الحرص على استخدام السيروم يومياً للحصول على أقصى استفادة وفاعلية، وتخطيه أو عدم استخدامه بانتظام قد يقلل فاعليته ويؤخر نتيجته المرجوة.