الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إصابة جندي ومستوطنين في 65 نقطة مواجهة مع الاحتلال

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في 65 نقطة بالضفة الغربية والقدس، تخللها عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، أدت إلى إصابة جندي بالرصاص.

ففي يوم أمس الجمعة تم إحصاء 11 نقطة مواجهة أدت إلى وقوع العشرات من الإصابات أغلبها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتركزت المواجهات في بلدات سلوان ومنطقة باب العامود وحزما بالقدس، وكفر قدوم في قلقيلية، وبيتا وبيت جن واوصرين قرب نابلس والفارعة وعين البيضا في الأغوار، ومنطقة الرأس في سلفيت.

وشهد يوم الخميس وقوع مواجهات في أكثر من 12 نقطة مواجهة تخللها عملية إطلاق نار صوب مستوطنة "جبعات أساف" وإلقاء زجاجات حارقة في أكثر من منطقة.

وتوزعت نقاط المواجهات في بلدة سلوان وباب العامود بالقدس، ومحيط مستوطنة "جبعات اساف" قرب رام الله، ومعسكر سالم وعانين في جنين، ومستوطنة "يكير" بسلفيت، وبلدة بيتا ومحيط مستوطنتي "يتسهار ومعاليه ليونه" قرب نابلس، وخربة أم الجمال في طوباس.

ويوم الأربعاء تم إحصاء 6 نقاط مواجهات في بلدة سلوان وبلدة زعيم بالقدس، وبلدة بيتا ومحيط مستوطنة "يتسهار" في نابلس، وخربة أم الجمال ومخيم الفارعة قرب طوباس.

والثلاثاء تم إحصاء 5 نقاط مواجهات تخللها عملية إطلاق نار حصاد على حاجز قلنديا أدت إلى إصابة جندي قبل اعتقال المنفذ إسماعيل أبو شلبك من بلدة كفر عقب شمال القدس.

وتركزت المواجهات في حي الطور وحاجز قلنديا قرب القدس ومحيط مستوطنة نيلي قرب رام الله وبلدة بيتا ومحيط مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس.

وأصيب مستوطن جراء رشق مركبته بالحجارة بالقرب من بلدة زعيم شرق مدينة القدس.

ويوم الاثنين تم إحصاء 14 نقطة مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات في سلوان ومحيط مستوطنة "بيت أوروت" و"مستوطنة كرمي تسور" وبلدة خرسا.

وتركزت المواجهات في بلدة سلوان ومحيط مستوطنة "بيت اوروت" وبلدة العيزرية بالقدس، وبلدات في الخليل، ومحيط مستوطنة نيلي ومعسكر عوفر قرب رام الله، وبلدة عرابة بجنين، ومردا في سلفيت، وبلدات بيتا وقصرة وحوارة قرب نابلس.

 أما الأحد الماضي، فقد تم إحصاء 9 نقاط تماس تخللها عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع متفجرة في جنين.

ووقعت عدة إصابات في صفوف المواطنين كما أصيب الحاخام اليهودي المتطرف "شموئيل الياهو" بعد رشق سيارته بالحجارة في بلدة الطور بالقدس.

وتركزت المواجهات في محيط مستوطنة بيت ايل برام الله وبلدة الخضر في بيت لحم، ومحيط حاجز سالم ومدينة جنين وبلدات بيتا وقصرة ومحيط مستوطنة شافي شمرون في نابلس ومنطقة خلة نوفل في قلقيلية.

ويم السبت تم إحصاء 8 نقاط تماس أدت إلى وقوع 8 إصابات مختلفة وعشرات حالات الاختناق بالغاز تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.

وتوزعت المواجهات على بلدة سلوان وباب العامود في القدس، ومسافر يطا ووادي الحصين في الخليل، وبلدات بيتا وقصرة وبيت دجن وحوارة في نابلس.