الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خلال أسبوع

شهيدان وإصابة 10 جنود ومستوطنين في 46 نقطة مواجهة بالضفة

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهاتٍ مع الاحتلال الإسرائيلي، في 46 نقطة بالضفة الغربية، أدت إلى إصابة جنديين من قوات الاحتلال، وثمانية مستوطنين رشقا بالحجارة.

واستشهد شابين أحدهما أسير من مدينة القدس، وفتىً من  بلدة دير نظام قرب رام الله.

وأمس الجمعة تم إحصاء 13 نقطة مواجهة واستشهـاد الفتى محمد منير التميمي (١٧ عامًا) من دير نظام برصاص الاحتلال في النبي صالح، بالإضافة إلى تسجيل 22 إصابة بالرصاص الحي، و70 بالرصاص المطاطي، و36 إصابة مختلفة، وعشرات حالات الاختناق.

وأصيب اثنان من جنود الاحتلال خلال المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، التي شهدت مواجهات عنيفة أدت لإصابة أكثر من 300 مواطن.

وطالت مواجهات الجمعة، منطقة باب العامود بالقدس، وبلدات النبي صالح، ونعلين والمغير قرب رام الله، ومنطقة الرأس بسلفيت، وبلدات بيتا وبيت دجن ومحيط مستوطنة يتسهار بنابلس، وبلدة طمون ومدينة طوباس، وبلدة كفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وتم إحصاء 5 نقاط مواجهات يوم الخميس، توزعت في شارع السلطان سليمان بالقدس، وبلدة تقوع ببيت لحم، وبيتا في نابلس وبوابة حبلة جنوب قلقيلية.

والأربعاء استشهد الأسير المقدسي عبده يوسف الخطيب التميمي (43 عامًا) في سجن المسكوبية بالقدس، وتم رصد إصابة ثلاثة مستوطنين في بلدة جماعين وآخر بالحجارة قرب حائط البراق بالمدينة.

وتم إحصاء 8 نقاط مواجهة في حائط البراق بالقدس، وبلدة ترمسعيا شمال رام الله، وبلدة الخضر قرب بيت لحم، ومحيط مستوطنة دوتان قرب جنين، وبلدتي بيتا وجماعين ومحيط حاجز زعترة قرب نابلس، والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

وفي يوم الثلاثاء تم إحصاء 7 نقاط مواجهة في منطقة باب العامود والبلدة القديمة بالقدس، وبلدة نعلين برام الله ومحيط مستوطنة تكواع ببيت لحم، ومنطقة بوابة فرعون قرب طولكرم وبلدة بيتا جنوب نابلس. 

والاثنين توزعت 10 نقاط مواجهة، في المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود، وحي سلوان بالقدس، وبيرزيت ونعلين في مدينة رام الله، وبلدة جبع بجنين وبيتا جنوب نابلس، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

ويوم الأحد سُجلت 20 إصابة بين المواطنين، في 7 نقاط مواجهة إلى جانب إصابة خمسة من المستوطنين في منطقة باب العامود وحي الطور بالقدس.

وتركزت المواجهات في ساحات المسجد الأقصى، ومنطقة باب العامود وبلدة الطور بمدينة القدس، وبلدة حوسان في بيت لحم، ومحيط مستوطنة يكير بسلفيت وبلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي يوم السبت تم إحصاء 6 نقاط مواجهة، تمركزت في بلدات العيسوية وسلوان وحي الشيخ جراح بالقدس، ومسافر يطا ومحيط مستوطنة كرمي تسور بالخليل، وبلدة يعبد بجنين وبيتا جنوب نابلس.