الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

حرائق في "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة

حجم الخط
حرائق
القدس - سند

تعامل رجال الإطفاء الإسرائيليون، صباح اليوم الخميس، مع عدة حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أُطلقت من قطاع غزة وسقطت في أراضي المستوطنات.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية أنه تم استدعاء فرق الإطفاء لوقف حريق اندلع في محمية على شاطئ مدينة عسقلان.

وأشار موقع "واينت" الإسرائيلي إلى أن حريقًا آخر اندلع في منطقة كيبوتس جيفيم في المجلس الاستيطاني شعار هانيجيف وتم إخماده من قبل أفراد الأمن المحليين.

وذكر الموقع التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه في وقت سابق سقط بالون حارق بين منزلين في المنطقة وتم إخماده من قبل المستوطنين قبل أن يؤدي إلى وقوع إصابات أو أضرار.

وبلغت حصيلة الحرائق التي اندلعت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أمس الأربعاء نتيجة للبالونات الحارقة التي أطلقت من القطاع 20 حريقًا.

وصعد الشبان الفلسطينيون خلال الأيام الماضية، من إطلاق البالونات المذيلة بفتائل مشتعلة في ظل تلكؤ الاحتلال بتنفيذ تفاهمات رفع الحصار عن قطاع غزة.

وطوّر الفلسطينيون خلال مسيرات العودة السلمية، طرقًا جديدة لمقاومة الاحتلال؛ من بينها استخدام الطائرات الورقية المحملة بالزجاجات الحارقة والعبوات الناسفة وإطلاقها صوب أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وتسببت تلك الطائرات، باحتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، واحتراق مئات الدونمات من الغابات.

هذا كبد الإسرائيليين خسائر مالية بالغة بسبب احتراق محاصيلهم، واضطرار بعضهم إلى حصادها بشكل مبكر.

وفشلت حتى اللحظة محاولات الاحتلال الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل.