الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

مرشح رئاسي سابقًا

خاص المقري: أموال "صفقة القرن" عربية لتصفية فلسطين "بيد العرب"

حجم الخط
عبد الرازق المقري
الجزائر - سند

قال المرشح الرئاسي للانتخابات الجزائرية سابقًا عبد الرزاق المقري: "إنّ الأموال التي يراد جمعها عبر ما تسمى بورشة المنامة هي "أموال عربية لتصفية القضية بيد العرب".

وأضاف المقري في تصريح خاص بـ"سند": "إنّ هذه الأموال هي أقل بكثير مما جمعته واشنطن من بعض الدول العربية، "وهي ثمن بخس لتصفية القضية بقرار عربي".

وذكر رئيس حزب حمس الجزائر، أن مثل هذه المحاولات و"تورط" أطراف عربية في مسارات التصفية ليست أمرا جديدا فهي تتكرر مع تكرر الزمن بأشخاص مختلفين.

وأشار إلى أن تمرير مثل هكذا صفقات لا تجري إلا في ضوء بيئة سياسية تستحكم بها الأنظمة القمعية، مردفًا: "وهي في المحصلة لا تضمن استقرارها وسرعان ما ستزول ومعها كل أموالها".

ووفق للمقري، فإن روح الربيع العربي التي بدأت تتقد في بعض البلدان رغم ما يتهددها من تدخل أطراف دكتاتورية في المنطقة، "إلا أنها كفيلة بأن تبقي فلسطين قضية العرب الأولى".

واستشهد بهتاف الشعب الجزائري في مظاهراته العارمة لفلسطين، و"هذا نموذج بسيط لإرادة الشعوب حين تستحكم قرارها وتفرض إرادتها".

وشددّ على أن الجزائر لم ولن يتورط يوما في محافل التصفية التي يراد من خلالها استهداف القضية الفلسطينية.

ولم تشارك الجزائر إلى جانب تونس ودول عربية أخرى كلبنان والكويت، في ورشة المنامة، خلافا لمشاركة الأردن ومصر والسعودية ودول خليجية أخرى.

وانتهت ورشة المنامة مساء أمس الأربعاء، بالحديث عن إقراض الفلسطينيين لمبالغ مالية تزيد عن 25 مليار دولار.