الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فوائد الرطب للنساء لا تقدر بثمن

حجم الخط
تمر.jpg
الدوحة - وكالات

تتعرّض أجسام النساء لفقد العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية خلال فترات الحياة المختلفة، بسبب الحيض والحمل والولادة، وهو ما يجعل النساء في حاجة مضاعفة لتناول العناصر الغذائية المفيدة التي تعوّض ما يفقده الجسم؛ ويعدُّ الرطب من الثمار المفيدة لجميع النساء.

الرطب غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل الحديد، الألياف، مضادات الأكسدة، الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى الدهون والبروتينات والسكريات الطبيعية، مما يجعله عنصراً غذائياً متكاملاً لجسم النساء في مختلف المراحل العمرية.

-يعالج مشاكل الجهاز الهضمي المتعدّدة والتي تؤرق الكثير من النساء، ومنها عسر الهضم ومشاكل القولون التي يصاحبها دائماً الإصابة بالإمساك والبواسير.

-النساء هنّ الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام نتيجة تعرّض أجسامهن للعديد من التغيّرات الهرمونية.

 وللوقاية من مشاكل العظام والمفاصل ينُصح بالرطب لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين D؛ وهما من أهم العناصر التي تقوّي العظام وتحدُّ من آلام المفاصل.

-يحتوي الرطب على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة ضد الإصابة بالأمراض المختلفة، كنزلات البرد وما شابه، وكذلك الأمراض السرطانية المتعدّدة.

ويزيد من مقاومة الجسم وتصدّيه للفيروسات والبكتريا.

-تصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم مع تقدّمهن في العمر، وتزداد مخاطر إصابتهن بالأنيميا، فيما غنى الرطب بالحديد يقيهن من الإصابة بفقر الدم، ويزيد من معدل الحديد في الدم.

-الرطب من أفضل الأغذية للنساء خلال فترة الحمل ولاسيما الشهور الأخيرة لمدّه الجسم بالكثير من الفيتامينات والعناصر الأساسية التي يتم فقدانها في هذه الفترة الصعبة.

 كما أنه غني بحمض الفوليك الهام للوقاية من حدوث تشوّهات الأجنة.

-يوُصَى بالرطب في الشهر الأخير من الحمل لكونه يزيد من فرص الولادة الطبيعية، بالإضافة إلى فعاليته في تخفيف الانقباضات وآلام الولادة.

-الفيتامينات والمعادن الأساسية المتوفّرة بكثرة في الرطب تجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، فيمدّها بالترطيب الذي تحتاجه ويقاوم الجفاف والتشقّقات، كما أنه يجعلها نضرة ويزيد حيويتها ويؤخّر من ظهور التجاعيد.

-الرطب مصدر هام للطاقة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات وكذلك السكريات، لذا فهو يقي من حالات الإجهاد والخمول، ويزيد من النشاط البدني.

-يحتوي الرطب على نسبة من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد على زيادة كثافة الشعر ونموّه وتزيد من جمال الشعر وتحافظ على قوته وصحته.