الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

السعودية تُعلن استئناف موسم العمرة

حجم الخط
مكة.jpg
الرياض-وكالات

أعلن وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد، عن عودة موسم العمرة وجاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين بدءً من يوم ١٥ ذي الحجة عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا.

وأشار "المحيمد" في تصريحات له، أنه بناءً على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس أن الرئاسة سخرت بكل وكالاتها كامل قواها البشرية والآلية باستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية، وفق الإجراءات الاحترازية.

 وأضاف أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية، التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة.

وبين أن  جميع المداخل زودت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

 وأوضح المحيمد أنه تم تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين، بالإضافة لتخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج؛ لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود.