الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

السعودية: فتح باب العمرة مباشرة بعد موسم الحج

حجم الخط
موسم الحج
الرياض - وكالات

أكد رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ماهر جمال، أن وزير الحج والعمرة السعودي وعد بفتح باب العمرة بعد الانتهاء من موسم الحج مباشرة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع جمال مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ورئيس بعثات الحج حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، لبحث استعدادات وترتيبات المؤسسة لاستقبال الحجاج في المشاعر المقدسة "عرفات، ومنى، ومزدلفة".

وقال جمال، إن السعودية تشدد على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتحسينها باستمرار، خاصة لدى حجاج فلسطين، الذين لهم مكانة واهتمام خاصين من قبل قيادة المملكة.

وأشاد باهتمام بعثة الحج الفلسطينية بالترتيبات والخدمات المقدمة للحجاج خاصة اثناء تواجدهم في مكة المكرمة، وفي المشاعر المقدسة.

ولفت إلى أن وزير الحج والعمرة السعودي، وعد بفتح باب العمرة بعد الانتهاء من موسم الحج مباشرة، وأن هناك تسهيلات إضافية لتسهيل ادائها وزيارة بيت الله الحرام، مؤكداً جاهزية المشاعر لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامتهم فيها..

وأعرب رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية عن أمله بأن تكون الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام كما يطمحون، وأن المؤسسة على استعداد للسماع لكافة الملاحظات في هذا الشأن.

وأشاد بالجهود والدعم الذي تقدمه بعثة الحج الفلسطينية، برئاسة الشيخ البكري، الذي يؤكد دوما ضرورة تقديم أفضل الخدمات لحجاج فلسطين، خاصة خلال المشاعر المقدسة.

من جانبه، أكد البكري على أهمية استمرار التنسيق على أعلى المستويات بين بعثة الحج ومؤسسة مطوفي الحجاج، للخروج بموسم وفق ما يطمح له الجميع، وهو تقديم أفضل الخدمات للحجاج وتحقيق الراحة والسكينة لهم، للحفاظ على الرؤية التي تنبعث من قرارات المملكة الخاصة بموسم الحج.

وشدد على التزام بعثة الحج الفلسطينية بكافة القرارات والتوجيهات التي تصدرها المملكة العربية السعودية، بخصوص موسم الحج وفي المشاعر المقدسة.

وأعرب البكري، عن أمله بأن تفتح المملكة الباب أمام المعتمرين بعد الانتهاء من مناسك الحج مباشرة، حتى يستطيع من لم يتمكن من القدوم إلى الحج من أداء العمرة.