الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

235 طفلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

وثق مركز "فلسطين لدراسات الأسرى" وجود 235 طفلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المركز في بيان له، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الأطفال الأسرى بما نسبته 35% عما كانت عليه بداية العام الجاري، وذلك نتيجة الاعتقالات المكثفة التي استهدفت الأطفال الفلسطينيين خلال الشهرين الأخيرين .

وقال إن الاحتلال كثف خلال شهري مايو ويونيو من عمليات الاعتقال بحق الفلسطينيين وطالت مناطق جديدة كقرى وبلدات الداخل الفلسطيني.

 وبين مدير المركز، رياض الأشقر، أن الاحتلال يواصل سياسة استهداف الاطفال،  بالاعتقال والاستدعاء وفرض الأحكام القاسية بجانب الغرامات المالية الباهظة.

ووصلت حالات الاعتقال بين القاصرين خلال النصف الأول من العام إلى 880 حالة ما دون (18 عاماً)، منهم 43  طفلاً ما دون الـ(12 عاماً)، وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم (10 أعوام).

 وأوضح الأشقر أن الاحتلال يتعمد تكثيف اللجوء لاعتقال الأطفال لتخويفهم وضياع مستقبلهم، وحرمانهم من التعليم، وممارسة سياسة الردع بحقهم، لمنعهم مستقبلاً من المشاركة في أي فعاليات أو احتجاجات أو أعمال مقاومة.

 وكشف الأشقر أن الأطفال الأسرى يتوزعون على أقسام الأشبال في سجون "مجدو وعوفر والدامون"، إضافة إلى وجود عدد  في مراكز التوقيف والتحقيق يعانون من ظروف اعتقال قاسية جداً واوضاع متردية وغير إنسانية .

وأشار إلى أن أسوأ مراكز التوقيف التي يحتجز فيها الأطفال "المسكوبية والجلمة وحواره" حيث يتعرضون لهجمة شرسة ويحرمون من حقوقهم الأساسية وتمارس بحقهم كل أشكال التنكيل والاهانة.