الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يحرم 235 طفلًا فلسطينًا من الدراسة

حجم الخط
طفل.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الاثنين إن االمئات من الطلاب الفلسطينيين حُرموا من الالتحاق بالعام الدراسي الجديد، بسبب وجودهم بسجون الاحتلال أو الحبس المنزلي.

وانطلق العام الدراسي الجديد في فلسطين، صباح اليوم وجاهيًا بشكل كامل، وسط إجراءات وبروتوكولات صحية لتأمين "العودة الآمنة" للطلبة، في ظل ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح مركز فلسطين، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن الاحتلال يعتقل في سجونه 235 طالبا فلسطينياً، ما حرمهم من أن يلتحقوا كأقرانهم بالدراسة.

كما لن يستطيع 55 طالبا -تبعًا للمركز_ الالتحاق بالعام الدراسي لاحتجازهم داخل منازلهم قسرياً تحت ما يسمى "بالحبس المنزلي" مما يحرمهم من التعليم ويهدد مستقبلهم.

وأكد على الآثار الاجتماعية التي تنتج عن قيام الأهل بممارسة دور السجان على الطفل خوفا وحفاظاً عليه من تهديدات الاحتلال، مما يهدد استقرار العائلة.

والحبس المنزلي هو احتجاز الطفل بعد الإفراج عنه، من سجون الاحتلال في منزله بشكل قصرى.

ويوقع ذوي الطفل على تعهد بعدم خروج الطفل من المنزل، ولا يُسمح له بالذهاب إلى المدرسة أو اللعب مع أقرانه في المنطقة المحيطة بالمنزل، وفق ما جاء في تقرير "مركز فلسطين".

وأشار إلى أن عقوبة الحبس المنزلي تستهدف الأطفال المقدسيين بشكل خاص، وهذا النوع من الحبس له انعكاسات على نفسية الطفل.

واتهم الاحتلال بتعمد تدمير مستقبل الأطفال الفلسطينيين وذلك باعتقالهم لفترات طويلة وتعريضهم للتعذيب، والحجز في ظروف قاسية في السجون، وإصدار أحكام انتقامية بحقهم.

وطالب بوقف استهداف الأطفال الفلسطينيين بالاعتقال والتنكيل والحبس المنزلي، وتوفير الحماية لهم، ومعاملتهم حسب القانون الدولي الإنساني.