الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينًا بالضفة

حجم الخط
اعتقال شاب من رام الله.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس 30 مواطنًا على الأقل، بينهم الصحفي وفا عواد، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، في بيان مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: بيت لحم، طوباس، طولكرم، نابلس، وجنين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم منذ أكثر من 30 ساعة، والذي يتعرض لعدوان شامل، وعمليات تحقيق ميداني واسعة للمئات من المواطنين، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

وقالت مؤسسات الأسرى إنّه في ضوء استمرار العملية العسكرية لم يتسنّ التأكّد من أعداد المعتقلين وأبقى الاحتلال على اعتقالهم، إلى جانب عمليات الاعتقال فإن الاحتلال أعطى من حقق معهم ميدانياً وأفرج عنهم أرقام، وطلب منهم عدم العودة إلى المخيم حتى يوم الجمعة المقبل.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، ومصادرة المركبات، إضافة إلى عمليات تخريب واسعة طالت البنى التحتية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (5630)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وفق بيان مؤسسات الأسرى.