الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بلدية غزة تحذر من استمرار توقف مشاريع البنية التحتية

حجم الخط
thumb (27).jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حذرت بلدية غزة من استمرار توقف العمل في 13 مشروعاً في مجال البنية التحتية، في أنحاء متفرقة من مدينة غزة منذ مايو/أيار الماضي.

وشددت على أن استمرار توقف العمل نتيجة منع إدخال المواد اللازمة، عبر المعابر من شأنه أن يفاقهم الأوضاع المتأزمة في المدينة؛ خاصة إذا حل فصل الشتاء.

وذكرت البلدية أن العمل قد توقف في المشاريع منذ بدء العدوان نتيجة إغلاق المعابر، ومنع الاحتلال دخول المواد اللازمة لأعمال التطوير والإنشاء.

وأكدت البلدية أن الأضرار التي خلفها العدوان لم يتم إصلاحها حتى اللحظة؛ وما جرى هو أعمال فتح وتسوية للشوارع والمفارق التي تم قصفها.

وأشارت إلى تضرر 3 خطوط رئيسية ناقلة لمياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة، محذرة بأن استمرار تأخير البدء بإعادة إصلاحها قد يتسبب إلى حدوث حالات غرق في الشوارع خلال موسم الأمطار القادم.

وحذرت البلدية من حدوث هبوط في التربة في المناطق التي تعرضت للقصف، بسبب تسرب المياه العادمة ومياه الشرب لباطن الأرض؛ مما قد يتسبب بمخاطر على المواطنين وممتلكاتهم.

ودعت البلدية كافة المؤسسات المحلية والدولية لسرعة التدخل والضغط على الاحتلال، لفتح المعابر لإدخال المواد اللازمة لاستئناف العمل ،تجنباً لحدوث أزمات صحية وبيئة.