الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"بايدن" يحذر من "حرب حقيقية" بسبب الهجمات الإلكترونية

حجم الخط
998085-01-08-scaled-1.jpeg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن هجوما إلكترونيا كبيرًا على الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى "حرب حقيقية" مع قوة كبرى في إشارة إلى الصين وروسيا.

وفي خطاب له قال "بايدن" أمس الثلاثاء، إنه يعتقد أنه إذا نشبت حرب حقيقية مع قوى كبرى فسيكون ذلك على الأرجح نتيجة لاختراق إلكتروني له عواقب وخيمة.

وفي سياق متصل، اتهم "بايدن"، روسيا بالسعي لعرقلة سير الانتخابات التشريعية المقرّرة في الولايات المتّحدة العام المقبل من خلال نشرها "معلومات مضللة".

وقال خلال زيارة لمكتب مدير الاستخبارات الوطنية بالقرب من واشنطن "انظروا إلى ما تفعله روسيا منذ الآن بشأن انتخابات 2022 والمعلومات المضلّلة".

وشدد على أن هذا انتهاك صريح للسيادة الأمريكية.

وهاجم الرئيس الأمريكي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقال إن "بوتين" "لديه مشكلة حقيقية؛ فهو رأس اقتصاد يمتلك أسلحة نووية وآبار نفط وهذا يجعله أكثر خطورة بالنسبة لي".

وتصدر الأمن الإلكتروني جدول أعمال إدارة بايدن بعد سلسلة من الهجمات البارزة على كيانات منها شركة (سولارويندز) لإدارة الشبكات، وشركة (كولونيال بايبلاين) لخطوط أنابيب الوقود، وشركة (جيه.بي.إس) لمعالجة اللحوم.

وهذه الهجمات ألحقت ضررا كبيرا بالولايات المتحدة. وأثرت بعض الهجمات على إمدادات الوقود والغذاء في مناطق من الولايات المتحدة.