الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خدمات لحماية شركتك من الهجمات الإلكترونية والاحتيال

حجم الخط
223141-630_9.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أطلقت "كاسبرسكي لاب" وهي شركة متخصصة في أمن الحواسيب، ومقرها موسكو، خدمات جديدة مصمّمة للشركات العاملة في مجال البلوكتشين واقتصاد العملات الرقمية.

وأشارت الشركة، إلى أنه أصبح بإمكان المؤسسات الاستفادة من خدمات مخصصة مثل: مراجعة الشيفرات البرمجية الخاصة بالعقود الذكية، وتقييم أمن التطبيقات ومواقع الويب.

ومن الخدمات أيضاً، التدريب التوعوي حول الأمن الإلكتروني، والحماية من التصيد، والاستجابة للحوادث.

وتتيح كاسبرسكي لاب، بالإضافة إلى هذه الخدمات، حماية التعاملات التي تتمّ بالعملات الرقمية من الاحتيال وغسل الأموال، علاوة على دعمها بقدرات الكشف عن الهجمات الموجّهة.

وقد شهد مجال البلوكتشين وسوق العملات الرقمية تطوراً سريعاً أصبح معه يشكل حصّة كبيرة من الاقتصاد العالمي.

 ويُقدّر إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بحوالي 362 مليار دولار، في حين أظهرت أرقام "برايس ووترهاوس كوبرز"، أنه تمّ جمع أكثر من 19.7 مليار دولار من خلال اكتتابات بالعملات الرقمية أجريت في العام 2018.

وعلى الرغم من اعتبار البلوكتشين في بداية عهدها تقنية آمنة للغاية، فإن ثمّة الكثير من التهديدات ومخاطر الأمن الإلكتروني المحدقة باقتصاد العملات الرقمية.

وأصبح خبراء كاسبرسكي لاب في العامين الماضيين على دراية بالنسخ المخادعة من مواقع الاكتتابات الشهيرة والتي تستهدف تصيّد المستخدمين.

 علاوة على الهجمات الموجهة التي تستهدف شركات التعاملات بالعملات الرقمية، والبرمجيات الإعلانية التي تهدف إلى سرقة العملات الرقمية، وغيرها من نواقل الهجمات التخريبية الإلكترونية.

وتقدّم كاسبرسكي لاب خدمتين تتناولان التفاصيل المتعلقة بكيفية عمل نماذج الأعمال في هذه الشركات، ودورة حياة الاكتتابات بالعملات الرقمية.

فضلاً عن التعاملات التي تتمّ بالعملات الرقمية، وذلك لمساعدة شركات البلوكتشين والعملات الرقمية في التغلب على تلك التحديات.

 وتشمل خدمات كاسبرسكي لاب الموجهة للشركات القائمة على الاكتتابات ما يلي:

  • مراجعة الشيفرات البرمجية الخاصة بالعقود الذكية Smart Contract Code Review، تحدّد مَواطن الخلل والمزايا غير المعلنة.
  • تقييم أمن التطبيقات Application Security Assessment، يساعد فريق الشركات الناشئة على تحليل حالة الأمن في تطبيقاتها؛ سواء اللامركزية أو التقليدية، والتي تطورها شركات ناشئة.

 أما شركات العملات الرقمية فتستفيد من الخدمات التالية التي تقدمها كاسبرسكي لاب في تحقيق مستوى أمني عالٍ للتعاملات التي تتمّ بالعملات الرقمية:

  • تقييم أمن التطبيقات Application Security Assessment، يساعد مالكي العملات الرقمية على الكشف عن المشاكل التقنية الحرجة والتعامل معها قبل أن تتسبب بأضرار.
  • اختبار وجود اختراق Penetration Testing، يساعد شركة العملات الرقمية على تحديد مَواطن الضعف في أنظمتها وضمان عدم اختراقها من قراصنة الإنترنت.
  • اختراق سرقة حسابات المستخدمين User Account Takeover Prevention، للكشف عن محاولات مجرمي الإنترنت للوصول إلى المحافظ الرقمية الخاصة بالمستخدمين.

وتُضفي كاسبرسكي لاب تحسينات إضافية على تعاملات العملات الرقمية التي تحتوي على تدابير أساسية للأمن الإلكتروني.

 وتشمل هذه التحسينات المساعدة على اكتشاف معاملات بلوكتشين يحتمل أن تكون احتيالية لمنع غسل الأموال، إضافة إلى تحديد الهجمات الموجهة تلقائياً والتعامل معها.

 كذلك تقدّم كاسبرسكي لاب لشركات التعاملات بالعملات الرقمية التي لديها مراكز عمليات أمنية داخلية، تغذيات ببيانات التهديدات.

كما وتقدم، برامج التدريب والتوعية في مجال أمن المعلومات، الموجهة لفرق العمليات الأمنية حتى تتمكّن من تعزيز قدراتها في البحث الجنائي والكشف عن الجرائم.