الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الاتصالات" تنفذ مشروع الترميز البريدي في غزة

حجم الخط
الترميز 1.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، تنفيذ مشروع الترميز البريدي في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأوضحت "الاتصالات" أنها أنجزت 35% من عملية الترميز كمرحلة أولى ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للشباب في قطاع غزة والممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP.

وقالت إن عملية الترميز جاء بعد قرار الاتحاد البريدي العالمي اعتماد الرموز البريدية لدولة فلسطين اعتبارا من بداية عام 2021

وقالت إنها قسمت محافظات قطاع غزة إلى 25 قطاع بريدي و200 منطقة بريدية وتحديد نطاق كل قطاع بريدي.

وأوضحت الوزارة أنه تم الأخذ بعين الاعتبار المنهجية المعتمدة للترميز البريدي على مستوى محافظات الوطن، حيث تم إنشاء طبقة القطاعات البريدية في محافظات غزة وفق الخرائط المكانية المعتمدة لدى وزارة الحكم المحلي.

وأوضحت الوزارة بأن رمز البريد الفلسطيني سيتألف من حرف واحد وسبعة أرقام، بحيث يكون الحرف الأول من "فلسطين" بالإنجليزية (P)، والرقم الأول يعني محافظة أو مجموعة محافظات.

أما الرقم الثاني؛ فيعني القطاع البريد داخل كل محافظة، والرقم الثالث يعني المنطقة البريدية داخل القطاع البريدي فيما تحمل الأرقام الأربعة الباقية نقطة التسليم النهائية بما يشير الى رقم المبنى.

وقالت الوزارة ان عملية الترميز ستعمل على تطوير العمل البريدي، وسيتمكن البريد من انجاز المهام بسهوله ويساعد في فرز البعائث البريدية وتوزيعها على المواطنين.

ومن المقرر أن يتم قريبا تفعيل الموقع الإلكتروني الذي يتضمن الرموز البريدية للمناطق ليتمكن المواطنون من الاطلاع عليها.