الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

16 أسيراً يواصلون الإضراب رفضاً للإداري

حجم الخط
أسرى.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

يواصل 16 أسيراً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري.

ويُعد الأسير سالم زيدات (40 عاماً) من بني نعيم شمال شرق الخليل أقدم الأسرى، والذي يواصل إضرابه لليوم الـ 20 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري.

ويخوض كل من الأسرى المضربين، محمد اعمر، ومجاهد حامد إضرابهما منذ 18 يوماً، ومحمود الفسفوس وشقيقه كايد، ورأفت الدراويش، وجيفارا النمورة مضربين منذ 17 يوماً، وماهر دلايشة منذ 12 يوماً.

ويواصل كل من علاء الدين علي، وفادي العمور، وحسام ربعي، ومحمد خالد أبو سل، وأحمد عبد الرحمن أبو سل، وأحمد نزال إضرابهم منذ 11 يوماً، ومقداد القواسمة منذ 10 أيام.

 ويضرب الأسير محمد نوارة منذ 10 أيام، رفضاً لعزله الانفرادي في الزنازين، حيث أقدمت إدارة سجن "عسقلان" على نقله الى عزل بئر السبع، في خطوة تنكيلية بحقه، علماً أنه معتقل منذ العام 2001، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحريين أن وضع الأسرى يزداد صعوبة مع مرور الأيام، حيث يعانون من آلام المفاصل والإعياء والانهاك الشديدين، ونقصان الوزن بشكل لافت.

ويعاني الأسرى من الضغط النفسي، بسبب التنقلات وحملة التفتيشات اليومية في مقتنياتهم الشخصية.

وشددت "الهيئة" على ضرورة زيادة الضغط القانوني على الاحتلال من المؤسسات الحقوقية، وتحرك المؤسسات الدولية، لإنهاء ملف الاعتقال الإداري الذي يخالف القوانين الدولية.