الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

البطاطا الحلوة.. فوائد مفيدة للقلب

حجم الخط
بطاطا.jpg
لندن - وكالات

تعدّ البطاطا الحلوة المشوية وجبة خفيفة تمدك بالطاقة، وتعزز مناعتك وصحة قلبك وشرايينك، إذ تعتبر مصدرًا غنيًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى الألياف، فما فوائد البطاطا الحلوة الأخرى.

وفيما يلي أبرز هذه الفوائد:

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

البطاطا الحلوة غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد على منع أعراض الإمساك.

2- الحدّ من خطر الإصابة بتشنجات التمارين الرياضية

وأوضحت اختصاصية التغذية ميغان سيديفي أن السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة تعادل تلك الموجودة في البطاطا العادية، وهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

3- تقوية البصر

وذكرت سيديفي أن "لون البطاطا الحلوة البرتقالي يعني أنها غنية بالفيتامين إيه (A) والفيتامين سي (C) المفيدين لصحة العينين. 

4- تعزيز الجهاز المناعي

وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين إيه وفيتامين سي المفيدين لجهاز المناعة. كذلك توضح اختصاصية التغذية ميغان بيرد أن "نقص فيتامين إيه مرتبط بانخفاض قدرات جهاز المناعة، بالأخص في مقاومة التهابات الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي".

5- التصدي للمستويات الضارة من الكوليسترول

ووفقا لاختصاصية التغذية ديانا كليلاند، فإن "البطاطا الحلوة غنية بالألياف التي من شأنها المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول الضارّ في الدم".

6- الشعور بالشبع مدة أطول

وقد يساعد استهلاك البطاطا الحلوة مع الوجبات على الحدّ من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية. ووفقا لاختصاصية التغذية راشيل فاين فإن "البطاطا الحلوة تعدّ مصدرًا مفيدًا للكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على إبطاء عملية الهضم، وتعزز الشعور بالشبع أثناء تناول الوجبات".