الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"القوى" تدعو لإعادة جثامين الشهداء المحتجزة

حجم الخط
f36406aae6da13f3eb80099431f3d401.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكدت القوى الوطنية والإسلامية أهمية إنجاح الفعاليات الجماهيرية والشعبية للمطالبة بإعادة جثامين الشهداء المحتجزة في ما يسمى "مقابر الأرقام"، وثلاجات الاحتلال.

جاء ذلك خلال الاجتماع القيادي الذي عقدته قيادة القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، في بلدة بيتا جنوب نابلس، بحضور فصائل العمل الوطني في البلدة.

وحثت "القوى" على أهمية إنجاح الحملة الوطنية والدولية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، خاصة الإداريين والمضربين عن الطعام، وأهمية مواكبة الدور الرسمي والشعبي من أجل إطلاق سراح الأسرى.

وشددت على تنظيم الفعاليات الجماهيرية والشعبية أمام المنظمات الدولية وفي مراكز المدن، خاصة أمام الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية، من أجل إطلاق سراح وإنقاذ حياة المضربين منهم عن الطعام.

وأكدت على أهمية مواصلة الفعاليات الشعبية والجماهيرية في إطار المقاومة الشعبية المستمرة ضد الاحتلال رفضا للاستيطان وفرض الوقائع على الأرض.

وذكرت بأهمية المشاركة في الفعاليات يوم الجمعة المقبل في كل مواقع التماس والاستعمار الاستيطاني، والتأكيد على الفعالية المركزية في بلدة بيتا "مسيرة الوثائق والأكفان"؛ رفضا لمحاولة فرض الاستعمار الاستيطاني على جبلي صبيح والعرمة في بيتا.

وشددت على أهمية تفعيل كل الآليات لمقاطعة شاملة للاحتلال، بما فيها بضائع الاحتلال ورفض إدخالها إلى الأسواق أو التعاطي معها.

وأكدت "القوى" أهمية تجسيد الوحدة الوطنية ونبذ كل على سياسات الفرقة والانقسام، والاحتكام إلى القانون والتأكيد على أن التناقض الرئيسي مع الاحتلال بعيدا عن كل التناقضات الثانوية.